الرئيس الإيراني يطالب بخروج "فلول القوات الأجنبية" من سوريا !!
الرئيس الإيراني يطالب بخروج "فلول القوات الأجنبية" من سوريا !!
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠٢١

الرئيس الإيراني يطالب بخروج "فلول القوات الأجنبية" من سوريا !!

طالب الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، بإخراج ما أسماها "فلول القوات الأجنبية" من الأراضي السورية في أسرع وقت ممكن، حتى يباشر الشعب السوري إعادة إعمار بلاده، وفق تعبيره، في وقت لم يتطرق لعشرات الميليشيات الإيرانية المنتشرة في عموم مناطق سوريا.

وقال رئيسي خلال استقباله رئيس مجلس النواب السوري حمودة صباغ في طهران: "سوريا لديها شعب مقاوم وصامد وحكومة ثورية"، زاعماً أن "سوريا حكومة وشعبا صمدت ببسالة بوجه الإرهاب العبري والغربي وحققت النصر".

وشدد على أهمية تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين طهران ودمشق بما يخدم مصالح البلدين، وقال: "سنواصل التعاون بين البلدين بقوة ولا توجد قيود على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين".

وحول التخطيط لإعادة إعمار سوريا، قال: "يجب إخراج فلول القوات الأجنبية من الأراضي السورية في أقرب وقت ممكن حتى يتمكن شعب هذا البلد من بدء عملية إعادة الإعمار بقوة وسرعة".

وسبق أن كرر مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول "تواجد القوات الأميركية في سوريا"، معتبراً أنه "غير شرعي ويهدف إلى تحقيق أهداف خفية"، مؤكدا أن "هذه القوات يجب أن تغادر سوريا"، دون التطرق للوجود الإيراني.

وتعتبر كلاً من روسيا وإيران، أبرز داعمي نظام الأسد عسكرياً في سوريا عبر ميليشيات وقوات عسكرية نظامية، أن وجودهم شرعي وجاء بطلب من النظام، في وقت تعتبر وجود باقي القوات الأجنبية لاسيما الأمريكية غير شرعي وتطالبها بالخروج من سوريا على هذا الأساس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ