الرئيس التونسي السابق "المرزوقي" سأستقبل عائلة سورية في منزلي
الرئيس التونسي السابق "المرزوقي" سأستقبل عائلة سورية في منزلي
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠١٦

الرئيس التونسي السابق "المرزوقي" سأستقبل عائلة سورية في منزلي

أعلن الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، اليوم الثلاثاء، عن قراره باستضافة عائلة سورية لاجئة في بيته، مؤكداً أنه لو كان في موقع رئيس البلاد، "لفتح الأبواب أمام هؤلاء اللاجئين".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده اليوم في اسطنبول التركية، على هامش مشاركته في "الملتقى السوري الأول للتمكين المجتمعي"، الذي ينظمه "المعهد السوري الإنساني للتمكين الوطني"(غير حكومي).

وقال المرزوقي: "قررت أن أستضيف عائلة سورية في بيتي (لم يحدد متى، ومن هذه العائلة، أو أية تفاصيل أخرى)، حيث لا أستطيع فتح أبواب تونس، وأسأل الزعماء العرب، هل ستستمرون بغلق عقولكم وقلوبكم للسوريين، وهل هم من سكان المريخ".

وأشار إلى أنه كان سيطلب من الرئيس الحالي، الباجي قايد السبسي "فتح أبواب تونس للأخوة السوريين والتي لا يجب أن تبقى مغلقة"، مضيفاً أن "الشعب التونسي مستعد لاستقابل مثل هذه العئلات، كونه استقبل من قبل، مليوني ليبي، ولكنه (السبسي) رفض هذا الأمر، واعتذر للشعب السوري عن التقصير الذي لا يتحمل مسؤوليته".

ورأى أن "أكبر خطر يهدد سوريا، هو تفريق الشعب لطوائف"، داعياً السوريين إلى الالتزام بما أسماه "قسم درعا" وهو (واحد واحد واحد الشعب السوري واحد).

وبحسب إحصاءات رسمية، فإن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في تونس يقدر بـ4 آلاف لاجئ يتلقّى معظمهم دعما من المؤسسات الاجتماعية.

.


المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ