الشبكة السورية: 7 من الكوادر الطبية والدفاع المدني و24 اعتداء مراكزهم في تشرين الثاني 2017
الشبكة السورية: 7 من الكوادر الطبية والدفاع المدني و24 اعتداء مراكزهم في تشرين الثاني 2017
● أخبار سورية ٤ ديسمبر ٢٠١٧

الشبكة السورية: 7 من الكوادر الطبية والدفاع المدني و24 اعتداء مراكزهم في تشرين الثاني 2017

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرها الشهري الخاص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة بحق الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني والمنشآت العاملة لهما، من قبل جميع الأطراف في سوريا، سجلت فيه ارتفاع في حصيلة ضحايا الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني مقارنة بتشرين الأول، وتصدَّرت قوات الأسد بقية الأطراف في حصيلة ضحايا القتل وحوادث الاعتداء.

وبحسب التقرير قتلت قوات الأسد 5 بينهم 4 من عناصر الدفاع المدني جميعهم في الغوطة الشرقية ضمن حملتها العسكرية عليها، كما ارتكبت 11 حادثة اعتداء جميعها في الغوطة الشرقية أيضاً، وذكر التقرير أنَّ حوادث الاعتداء على المراكز الحيوية الطبية ومراكز الدفاع المدني ارتفعت 4 أضعاف عما تم توثيقه عليه في تشرين الأول الفائت.

وثَّق التقرير استشهاد 104 من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني على جميع الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا منذ مطلع عام 2017، فيما وثّق استشهاد 7 من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني في تشرين الثاني، قتلوا على يد كل من قوات الأسد والقوات الروسية وجهات أخرى.

كما وثق قتل قوات الأسد مسعفاً، و4 من كوادر الدفاع المدني، فيما قتلت القوات الروسية 1 من الكوادر الطبية. وقتلت جهات أخرى 1 من كوادر الدفاع المدني.

وسجل التقرير 24 حادثة اعتداء على مراكز حيوية طبية ومراكز للدفاع المدني، كانت 11 منها على يد قوات الأسد استهدفت فيها 4 من المنشآت الطبية، و7 من مراكز الدفاع المدني، فيما سجل التقرير 8 حوادث اعتداء على يد القوات الروسية استهدفت فيها 6 منشآت طبية و2 من مراكز الدفاع المدني، وارتكبت جهات أخرى 5 حوادث اعتداء على منشآت طبية.

وأكَّد التقرير على ضرورة قيام مجلس الأمن بإحلال الأمن والسلام وتطبيق مبدأ مسؤولية حماية المدنيين، لحفظ أرواح السوريين وتراثهم وفنونهم من الدمار والنهب والتخريب، وتوسيع العقوبات لتشمل النظام الروسي والنظام الإيراني المتورطَين بشكل مباشر في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ