الشرطة الحرة تعمل على تنظيم الحركة المرورية في مدينة صيدا بريف درعا
الشرطة الحرة تعمل على تنظيم الحركة المرورية في مدينة صيدا بريف درعا
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠١٨

الشرطة الحرة تعمل على تنظيم الحركة المرورية في مدينة صيدا بريف درعا

تواصل الشرطة الحرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في محافظة درعا عملها لتنظيم وتسيير أمور المدنيين في تلك المناطق، حيث كان أخر صورها إحداث قسم شرطة مرورية في مدينة صيدا بريف درعا الشرقي.

وقام مركز الشرطة الحرة في مدينة صيدا بريف درعا الشرقي بتشكيل قسم من عدد من العناصر التابعين له على شكل دوريات راجلة، وأخرى تموضعت في أماكن الازدحام المروري في المدينة، بهدف تسهيل الحركة المرورية فيها، والتخفيف من حوادث السير.

أحمد داغش معاون قائد الشرطة للشؤون الإدارية قال في حديثه لشبكة شام أن الكثافة السكانية الكبيرة في مدينة صيدا وتحولها لأكبر مركز تجاري وصناعي، فضلا عن وجود المئات من الوافدين للتسوق في المدينة بشكل يومي، تسبب بحدوث زحمة مرورية خانقة، ولا سيما في الشوارع الرئيسية، حيث لجأ مركز شرطة صيدا لتسير دوريات لتنظيم حركة السيارات وإعطاء الأفضلية للمشاة والتدخل في حال حصول حوادث.

وأكد الداغش بأن عمل الشرطة الحرة لا يخلو من الصعوبات والتحديات الأمنية المتعددة ابتداء من قلة العدد، والتي تعتبر اكبر العقبات بالنسبة لبلدة ذات كثافة سكانية تصل لأربعين ألف نسمة، وحركة تجارية وصناعية كبيرة، ووصولا إلى عدم امتثال بعض السيارات لقواعد المرور وتفييمها، وجود سيارات بلا أرقام معرفة ومميزة لها، ونتمنى أننا سنتخلص من تلك العقبات تباعا  في الفترة المقبلة".

وأردف الداغش "حاليا لا يوجد قانون محدد لمعاقبة المخالفين وتعتمد الأمور على تسهيل حركة مرور السيارات ومنع الوقوف أو التوقف المخالف وإفساح المجال لمركبات الطوارئ وتسهيل حركتها وذلك ضمن صلاحياتنا وامكانياتنا المحدودة نوعا ما".

هذا وتم بدء العمل في مركز شرطة صيدا في الشهر العاشر من العام 2017 ضمن اجتماع عام ضم فعاليات المجتمع المدني للإعلان عن البدء العمل رسميا بمركز شرطة صيدا الحرة، ويعتبر أول مركز يحتوي على قسم لشرطة المرور، فيما قامت العديد من بلدات ومدن حوران بخطوات مماثلة لاقت ترحيبا ودعما شعبيا واسعة، بعد مساهمتها في تخفيف حالات السرقة والسطو والاغتيالات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ