الصليب الأحمر يطالب بحماية المدنيين الضعفاء بإدلب
الصليب الأحمر يطالب بحماية المدنيين الضعفاء بإدلب
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩

الصليب الأحمر يطالب بحماية المدنيين الضعفاء بإدلب

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، كل الجهات باتخاذ التدابير الوقائية وبضرورة حماية المدنيين الضعفاء بعد سنوات النزاع الطويلة، لافتة إلى أن مايقلقها القيام بالعمليات العسكرية في مناطق ذات كثافة سكانية مثل إدلب.

ولفتت اللجنة في وقت سابق، إلى أن "التقارير من إدلب تقلقنا للغاية. هذا التصاعد في القتال أجبر آلاف العائلات على الهروب بحثًا عن الأمان، نحث جميع الأطراف المتحاربة في ادلب على تجنيب المعاناة عن المدنيين والبنية التحتية الضرورية واتخاذ التدابير الوقائية لحمايتهم".

وكان قال فريق "منسقو استجابة سوريا" في بيان اليوم، إن أعداد النازحين الفارين من الأعمال العسكرية في المنطقة المنزوعة السلاح والمناطق المجاورة لها، بلغت أكثر من 48,005 عائلة (264,028 نسمة) وسط استمرار أعمال إحصاء النازحين في مختلف المناطق والنواحي والتي استقبلت النازحين حيث بلغ عددها 34 ناحية موزعة على المنطقة الممتدة من مناطق درع الفرات وصولا إلى مناطق شمال غربي سوريا.

ودعا الفريق جميع الفعاليات الإنسانية وشركائنا في العمل الإنساني إلى الاسراع في الاستجابة العاجلة لحركة النازحين في المناطق التي استقروا بها، مطالباً كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري التدخل بشكل مباشر لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة ادلب والمناطق المحيطة بها.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ