العقيد ماروتو يكشف حصيلة قتلى دا-عش خلال أسبوعين في سوريا والعراق
العقيد ماروتو يكشف حصيلة قتلى دا-عش خلال أسبوعين في سوريا والعراق
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠٢١

العقيد ماروتو يكشف حصيلة قتلى دا-عش خلال أسبوعين في سوريا والعراق

كشف المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش، العقيد واين ماروتو، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، عن مقتل 66 "إرهابياً" في سوريا والعراق، منذ مطلع شهر أيار (مايو) الحالي.

وقال العقيد: "خلال شهر أيار، نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا، وبدعم من التحالف، 27 عملية ضد (داعش)"، ولفت إلى أن العمليات أسفرت عن "ردع 66 إرهابياً من أتباع داعش من القيام بأعمال إرهابية ضد المواطنين في العراق وسوريا".

وكان ماروتو تحدث في تغريدة سابق بالقول: "نحن ملتزمون بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا بمناطق محددة في العراق وسوريا نحو منطقة أكثر أمناً وازدهاراً"، وأوضح أن التحالف الدولي "يدرب القوات على الذخيرة الحية والحركة التكتيكية للبقاء على استعداد والاستجابة في الوقت المناسب لأي مهمة محددة في المستقبل".

وفي وقت سابق، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إنهاء الحملة الأمنية التي شنتها بدعم من قوات التحالف الدولي قبل 4 أيام ضد خلايا تنظيم داعش في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وقالت "قسد" في بيانها، إن "قواتنا أنهت يوم الأربعاء عملية تمشيط مناطق في وادي العجيج بالريف الشمالي الشرقي لدير الزور التي جرت بدعم من التحالف الدولي براً وجواً لمدة 4 أيام، ترافقت مع تحليق مستمر لطائرات التحالف الدولي في أجواء المنطقة، فضلاً عن تنفيذ ضربات صاروخية استهدفت مواقع محددة تستخدمها خلايا التنظيم".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ