الفلسطيني الذي يرغب بزيارة دمشق عليه تقديم موافقة أمنية!!
الفلسطيني الذي يرغب بزيارة دمشق عليه تقديم موافقة أمنية!!
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠١٨

الفلسطيني الذي يرغب بزيارة دمشق عليه تقديم موافقة أمنية!!

فرض النظام السوري على اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيم اليرموك والبلدات الثلاث يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق، موافقة أمنية للراغبين منهم لدخول العاصمة السورية.

وأشارت «مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية»، أن الموافقة الأمنية تأتي بعد الانتهاء من عملية تسوية الوضع، ما يترتب على الشخص تقديم سند إقامة جنوب دمشق وعقد منزل مع أسماء أفراد العائلة، إضافة إلى طلب خطي للموافقة الأمنية، وتقوم ما أطلق عليها لجان المصالحة برفع الطلب.

وبعد رفع الطلب لأمن النظام السوري يقوم بمسح أمني على كامل أفراد العائلة، وإذا تمت الموافقة تقدم خطياً لهم لإبرازها على الحواجز العسكرية، ليتمكن اللاجئ الفلسطيني من دخول العاصمة من معبر ببيلا.

إلى ذلك، فتحت منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان باب التسجيل للنازحين الفلسطينيين من سورية الراغبين في العودة إلى مخيماتهم.

وكان وفد رفيع في منظمة التحرير الفلسطينية، قد زار نظام الأسد قبل 10 ايام تقريبا، قدم خلال قائمة بأسماء المفقودين الفلسطينيين، وأشار إلى أن اللقاءات تخللها بحث ملف إعمار مخيم اليرموك، حيث تلقوا وعودا من النظام بمتابعة ملف المفقودين وبموافاة القيادة الفلسطينية بكل جديد بخصوصه.

وفي سياق متصل نعى ناشطون استشهاد الناشط السوري الفلسطيني الأصل نيراز سعيد تحت التعذيب في سجون الأسد، حيث أرسل النظام السوري برسالة إلى أهله يخبره بأنه قتل بأزمة قلبية في المعتقل.

وأكدت لميس الخطيب زوجة نيراز استشهاده في معتقلات الأسد، وقالت "مافي أصعب من انو اكتب هاد الكلام .. بس نيراز ما بموت بهدوء".

وكانت أجهزة مخابرات النظام قد اعتقلت "سعيد" بتاريخ 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، واقتادته إلى أحد الأفرع الأمنية في دمشق، وذلك بعد مغادرته لمخيم اليرموك جنوب العاصمة فور دخول تنظيم "الدولة" إلى المخيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ