القتلى بالعشرات.. فصائل الثوار تصد محاولة قوات الأسد التقدم شمالي حماة وتلقنه درساً عظيماً
القتلى بالعشرات.. فصائل الثوار تصد محاولة قوات الأسد التقدم شمالي حماة وتلقنه درساً عظيماً
● أخبار سورية ٢٨ يونيو ٢٠١٩

القتلى بالعشرات.. فصائل الثوار تصد محاولة قوات الأسد التقدم شمالي حماة وتلقنه درساً عظيماً

تمكنت فصائل الثوار صباح اليوم من صد محاولة تقدم لقوات الأسد شمالي حماة سقط فيها العشرات بين قتيل وجريح ولاذ من تبقى منهم بالفرار.

وأكدت فصائل الثوار أن قوات الأسد حاولت صباح اليوم التقدم على محاور تل ملح والجبين وكفرهود، سبقها غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا في محاولة لفتح الطريق أمام القوات المتقدمة، ولكن الثوار كانوا لهم بالمرصاد حيث تمكنوا من قتل وجرح العشرات من العناصر.

وأكد جيش العزة أحد فصائل الجيش الحر أنه تمكن من قتل وجرح أكثر من 50 عنصرا من قوات الأسد على جبهة تل ملح بعد إستهداف المجموعات المتقدمة ب3 صواريخ مضادة للدروع، كما أكد ناشطون أيضا على مقتل وجرح العديد من العناصر الآخرين على جبهة الجبين وكفرهود.

وشنت الطيران الحربية غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة وتل ملح والجبين والأربعين والبويضة وحصرايا.

وشهد يوم أمس قيام فصائل الثوار بشن هجوم مباغت على مواقع قوات الأسد في محور القصابية، وتمكنت خلاله من إيقاع 10 قتلى وعشرات الجرحى بينهم ضباط برتب عالية، وشنت الفصائل هجوما مباغتا على محور قرية الحويز، بينما تمكنت من تدمير "فان" مليء بالعناصر ومدفع 57 على جبهة تل هواش بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع.

وكانت قوات الأسد يوم أمس قد استهدفت نقطة المراقبة التركية في شير مغار في الصباح دون وقوع أي إصابات، وفي المساء استهدفت ذات النقطة ما أدى لمقتل جنديين تركيين وإصابة 3 أخرين، قامت على إثرها 3 طائرات مروحية تركية بنقل الجثامين والمصابين إلى تركيا لتلقي العلاج، وقامت بعدها القوات التركية في نقطة المراقبة وفصائل الثوار بإستهداف نقاط تمركز قوات الأسد في الريف الغربي بقذائف المدفعية والصاروخية، محققين إصابات مباشرة سمعت خلالها عدد من الإنفجارات في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ