"الكبار" يتلاعبون بسوريا ويحولوها الى مختبر للتجارب الخطيرة
"الكبار" يتلاعبون بسوريا ويحولوها الى مختبر للتجارب الخطيرة
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠١٧

"الكبار" يتلاعبون بسوريا ويحولوها الى مختبر للتجارب الخطيرة

أكد أحد المحللين السياسيين، ان سوريا محكوم عليها أن تكون مختبر للتجارب الخطيرة"، بدء من تجارب الأسلحة والمشاريع الجيوسياسية، وصولاً للتجارب الطائفية والصراعات الاقليمية والداخلية، ف"الكبار يلعبون في سوريا وبها".

واعتبر "رفيق خوري" في الأنوار اللبنانية أن "الكبار يلعبون في سوريا وبها، وهي محكومة بأن تلعب دور مختبر التجارب الخطرة: تجارب الأسلحة، تجارب المشاريع الجيوسياسية، وتجارب الطابع الطائفي والمذهبي والإثني للصراعات الداخلية والاقليمية".

وأشار خوري الى أن أمريكا تركز جهودها على تسليح القوات الكردية، ودعمها في تحرير الرقة، وتركيا الغاضبة من التصرّف الأمريكي والرافضة لأي دور كردي، تبدو مستعدة للاندفاع نحو هذه المنطقة من تل أبيض.

وأضاف، "روسيا تخطط لدعم الجيش النظامي في الزحف على دير الزور والميادين والبوكمال. وإيران تعمل مع النظام وروسيا عبر الحرس الثوري والميليشيات لمنع أمريكا من سدّ الطريق عليها بين العراق وسوريا وليس لبنان".

أما عن دور الأردن العسكري في سوريا، فقد كشف محللون، انه من الممكن أن تشارك مع قوات امريكية وبريطانية، في عمليات عسكرية بسوريا ضد تنظيم الدولة، بعد توارد الأنباء عن بدء تدريبات هسكرية شاركت فيها قوات أردنية وأمريكية قرب الحدود الاردنية السورية.


ووضح الختص في الدستور الأردني" ماهر أبو طير"، ان الكلام عن تحركات عسكرية أردنية، لا يعني زحفا بريا، ودخول قوات أردنية برا إلى سوريا، ووفقا لمعلوماتي فالكلام يعني عمليات خاصة، وعمليات قصف بالطيران، وهي ليست موجهة للنظام السوري، بل لفصائل محددة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ