المبررات ذاتها .. شركة "وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب
المبررات ذاتها .. شركة "وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢١

المبررات ذاتها .. شركة "وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب

رفعت شركة "وتد للبترول" التابعة لهيئة تحرير الشام، اليوم الأحد 19 أيلول/ سبتمبر، أسعار المحروقات في محافظة إدلب، مكررة ذات التبريرات التي تسوقها مع بيانات رفع الأسعار المتكررة.

وبحسب نشرة الأسعار التي نشرتها الشركة اليوم حددت أسعار المحروقات للمستهلك، على النحو التالي: بنزين مستورد أول 7.44 ليرة تركية، ومازوت مستورد أول 6.85 ليرة تركية، وفق الأسعار المعلنة.

ورفعت الشركة سعر المازوت المستورد الثاني إلى 5.77 ليرة تركية، ومازوت مكرر أول 4.44 ليرة تركية، فيما رفعت سعر اسطوانة الغاز للمستهلك 96.50 ليرة تركية.

وبررت شركة المحروقات المرتبطة بهيئة تحرير الشام السبب في ارتفاع أسعار المحروقات هو إرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، وأكثر ما يثير الاستياء الشعبي وسط تفاقم المعاناة الفروقات عند مقارنة الأسعار بالمحروقات بين إدلب وشمال حلب.

هذا ويتعاظم غلاء المعيشة في مناطق شمال غرب البلاد تأثراً بانهيار الليرة السورية، فيما يتم اعتماد الليرة التركية، والدولار الأمريكي في التداولات اليومية، وتتصاعد المطالب في تحسين مستوى المعيشة وضبط الأسعار التي تثقل كاهل السكان، وتجاهل سلطة الأمر الواقع التي ضاعفت من تدهور الأوضاع المعيشية.

وتجدر الإشارة إلى أن "شركة وتد للبترول"، يعرف عنها احتكارها لسوق المحروقات وتبعيتها لـ"تحرير الشام"، وتستمر برفع الأسعار عبر معرفاتها على مواقع التواصل، وعبر أقنية تستخدمها لنشر الأسعار المحددة لتغطية على البيانات الرسمية في محاولات التقليل من ذكر وتداول اسم الشركة إعلاميا والتي تبرر بشكل مستمر رفع أسعار المحروقات بأسباب مستهلكة ضاربة عرض الحائط بمعاناة المدنيين في شمال غربي البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ