المبعوث الأممي يتحدث عن جولة ناجحة في دمشق حول اللجنة الدستورية
المبعوث الأممي يتحدث عن جولة ناجحة في دمشق حول اللجنة الدستورية
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩

المبعوث الأممي يتحدث عن جولة ناجحة في دمشق حول اللجنة الدستورية

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، بعد لقائه وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، إنه أنهى جولة ناجحة من المحادثات وبحث كل المواضيع المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية.

وأضاف بيدرسون في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أنه اتصل برئيس اللجنة العليا للمفاوضات، نصر الحريري، مشيرا إلى أن النقاش كان إيجابيا جدا معه، لافتاً إلى أنه سيحيط الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بفحوى النقاشات وبعدها سيذهب إلى نيويورك، أين تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة أعمالها في دورتها الحالية.

واستقبل المعلم صباح اليوم الاثنين، بيدرسون حيث جرى خلال اللقاء بحث القضايا المتبقية المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية، وآليات وإجراءات عملها، بما يضمن قيامها بدورها بعيدا عن أي تدخل خارجي.

وشدد المعلم على ما أسماه التزام سوريا بالعملية السياسية، مجددا "استعدادها لمواصلة التعاون مع المبعوث الخاص لإنجاح مهمته بتيسير الحوار السوري – السوري للوصول إلى حل سياسي بقيادة سورية، بالتوازي مع ممارسة حقها الشرعي والقانوني في الاستمرار في مكافحة الإرهاب".

وكان وصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، أمس الأحد، إلى دمشق، حيث من المقرر أن يعقد لقاء مع وزير الخارجية في حكومة النظام، وليد المعلم، لبحث مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

ونقل مكتب بيدرسن قوله في بيان، مساء الأحد: "يسرني أن أعود إلى دمشق. وأجريت لقاء بناء خلال زيارتي الأخيرة مع وزير الخارجية المعلم"، ولفت البيان: "أعتقد أنني أحرزت منذ ذلك الحيد تقدما معينا بشأن الملف العام الخاص باللجنة الدستورية. وأتطلع إلى عقد لقاء جديد مع وزير الخارجية يوم الاثنين".

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ