المجالس المحلية بحوض اليرموك : نحن طرف محايد ونطالب برفع الحصار
المجالس المحلية بحوض اليرموك : نحن طرف محايد ونطالب برفع الحصار
● أخبار سورية ٣ ديسمبر ٢٠١٦

المجالس المحلية بحوض اليرموك : نحن طرف محايد ونطالب برفع الحصار

ناشد أهالي بلدات حوض اليرموك الغربي، أصحاب الضمائر الحية من أهالي حوران ووجهائهم، لإيصال صوتهم لكل من يستطيع تقديم يد العون لهم، جراء ما يعانونه من حصار ونقص كبير في المواد الغذائية ومستلزمات الحياة الأساسية.


ويشمل البيان أهالي بلدات عابدين ونافعة والشجرة وكويا وجملة وبيت آرة ومعربا والقصير وعين ذكر الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة والمحاصرة من قبل فصائل الجيش الحر بريف درعا، حيث وجه أهالي البلدات المذكورة بيان لكل من هو قادر على تأمين المساعدة لهم وتأمين دخول المواد الطبية والغذائية.


كما ذكر البيان عن وجود حالات مرضية عديدة تحتاج لتلقي العلاج خارج المنطقة، بسبب عدم وجود الطبابة الكافية لتقديم الرعاية الصحية لهم، ما يجعل حياتهم في مخاطر كبيرة.


وأكد البيان أن المناشدة من أهالي اليرموك المدنيين ممن لاحول ولا قوة لهم، وهم طرف محايد عن جميع الأحداث في المنطقة، مطالبين برفع الحصار عنهم وإدخال الخبز والطحين اللازم لأطفالهم وكبارهم من أهل الخير في حوران.


تجدر الإشارة إلى أن بلدات حوض اليرموك الغربي التي تسيطر عليها عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة، تشهد معارك دائمة مع عناصر الجيش الحر المحاصرين للمنطقة، وسط معاناة للمدنيين الموجودين في المنطقة، ممن يعانون ويلات الصراع بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ