الملف السوري سيكون على طاولة اجتماع ترامب والملك سلمان قريباً
الملف السوري سيكون على طاولة اجتماع ترامب والملك سلمان قريباً
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠١٧

الملف السوري سيكون على طاولة اجتماع ترامب والملك سلمان قريباً

أكدت مصادر سعودية، أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، "دونالد ترامب"، يريد أن يناقش مع الملك السعودي، "سلمان آل سعود"، خلال زيارته إلى الرياض، القضايا الإقليمية والعربية، وعلى رأس تلك القضايا، المشكلة الإيرانية وتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، "وحيد هاشم"، إن الاجتماع سيناقش الملف السوري، والليبي والفلسطيني واليمني، وكل تلك الملفات تتطلب التعاون الثنائي والجماعي لمواجهتها ووضع حلول لها، وفق ما ذكرت وكالة سبوتينك الروسية.

وأضاف هاشم، أن ترامب يريد تفهم القضايا الإقليمية والعربية، وعلى رأس تلك القضايا، المشكلة الإيرانية وتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية وبرامجها النووية..

وأشار هاشم إلى أن تنظيم الدولة يحتل قمة القائمة في جدول أعمال القمة القادمة، وأنه يعتقد أن الحراك الأمريكي في المنطقة والعالم يعكس الاهتمام الأمريكي بالقضايا الإقليمية للمنطقة لأنها ترى أنها ستؤثر مستقبلاً على أمن المنطقة والخليج عموماً، وهو ما سيؤثر بدوره على المصالح الأمريكية الاستراتيجية بالمنطقة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الشهر، إنه سيزور السعودية وإسرائيل هذا الشهر، في إطار جولته الخارجية الأولى، في خطوة تنم عن نيته الخوض مباشرة في دبلوماسية الشرق الأوسط المعقدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ