النظام وميليشيات إيرانية تستهدف أحياء حلب لاتهام الفصائل وخلط الأوراق لإنهاء الهدنة
النظام وميليشيات إيرانية تستهدف أحياء حلب لاتهام الفصائل وخلط الأوراق لإنهاء الهدنة
● أخبار سورية ١٢ يناير ٢٠٢٠

النظام وميليشيات إيرانية تستهدف أحياء حلب لاتهام الفصائل وخلط الأوراق لإنهاء الهدنة

نفت مصادر عسكرية لشبكة "شام" اليوم الأحد، استهداف أي من أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام، مؤكدة أن ميليشيات إيرانية وأخرى تابعة للنظام هي من قصفت الأحياء السكنية بهدف خلط الأوراق وضرب الهدنة الموقعة بإدلب.

وسقطت عدة قذائف صاروخية اليوم، على أحياء "مساكن السبيل وشارع تشرين وشارع النيل والخالدية" في مدينة حلب، خلفت مقتل عدة أشخاص، في وقت بدأت صفحات النظام تروج لاستهداف الفصائل للمدينة وخرق اتفاق الهدنة.

وأكد المصدر العسكري لشبكة "شام" أن المستفيد الوحيد من ضرب الاتفاق الروسي التركي في إدلب اليوم، هو الميليشيات الإيرانية التي تسعى لخلط أوراق المنطقة بشكل كامل، مستذكراً استهداف تلك الميليشيات مخيم قاح للنازحين قبل مدة والتسبب بمجزرة كبيرة.

وأوضح المصدر أن فصائل الثوار ملتزمة بشكل كامل بالاتفاق ولم تقم بأي خرق اليوم، في وقت سجل خروقات عديدة للنظام على بلدات ريف إدلب وحلب وحماة منذ الساعات الأولى للهدنة.

ولفت إلى أن للنظام تاريخ حافل في استهداف المدنيين في مناطق سيطرته، فعل ذلك لمرات وبالطيران الحربي والقصف المدفعي في دمشق العاصمة إبان المعارك التي شهدتها الغوطة الشرقية لاتهام الفصائل هناك، وكذلك في عدة أحياء بمدينة حلب.

وبدأ منتصف الليل في تمام الساعة الثانية عشر اليوم الأحد، سريان الهدنة الروسية التركية المتعلقة بمنطقة خفض التصعيد الرابعة بإدلب، وهي ليست الهدنة الأولى التي تبرم في المنطقة بعد ارتباطها باتفاقيات سوتشي وأستانا لخفض التصعيد، بعد خرق كل الهدن السابقة من قبل "الضامن" الروسي.
وكانت حلقت طائرة مروحية تابعة للنظام في أجواء ريف حلب الغربي اليوم الاحد، بالتزامن مع وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في المنطقة منتصف الليل، وقامت بإلقاء مناشير ورقية في أجواء المنطقة.

وقال نشطاء إن النظام وروسيا يكرران ذات السيناريوا في كل هدنة يتم الإعلان عنها، من خلال الترويج لما أسموه معابر "إنسانية أمنة" وإلقاء مناشير ورقية تدعوا المدنيين للخروج من المناطق المحررة باتجاه مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ