"الوطنية للتحرير" تتقدم على حساب "تحرير الشام" بإدلب وحماة وتحدد موقفها من المهاجرين ببيان رسمي
"الوطنية للتحرير" تتقدم على حساب "تحرير الشام" بإدلب وحماة وتحدد موقفها من المهاجرين ببيان رسمي
● أخبار سورية ٣ يناير ٢٠١٩

"الوطنية للتحرير" تتقدم على حساب "تحرير الشام" بإدلب وحماة وتحدد موقفها من المهاجرين ببيان رسمي

حققت فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير" اليوم الخميس، تقدماً كبيراً على حساب هيئة تحرير الشام في ريفي إدلب وحماة، في ظل استمرار المواجهات بين الطرفين بعد استنفار كامل للجبهة لرد عدوان هيئة تحرير الشام على أحد مكوناتها غربي حلب.

ووفق نشطاء فإن اشتباكات عنيفة لاتزال مستمرة بين الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وريف حماة الشمالي الغربي، مكنت الوطنية للتحرير من استعادة السيطرة على جميع الحواجز والمواقع التي تتمركز فيها تحرير الشام وأسر العشرات من عناصرها.

وسيطرت الجبهة الوطنية على قرى "أم الصير و كرسعة و معرة الصين و النقير، وأرينبة، وطريق الغدفة وجرجناز، وسوق الغنم قرب الشيخ مصطفى، وترملاً وتلمنس، والغدفة وسفوهن، والفطيرة، وحيش، ومواقع أخرى شرقي معرة النعمان، إضافة لتقدمها على حساب الهيئة من جهة قرية صلوة بريف إدلب الشمالي.

وفي غرب حلب، تواصلت الاشتباكات بين الجبهة الوطنية وهيئة تحرير الشام في جمعية الرحال وأطراف خان العسل ودارة عزة، فيما لم تتمكن الهيئة المهاجمة من تحقيق أي تقدم.

ووجهت الجبهة الوطنية بياناً إلى المهاجرين في الشمال السوري قالت فيه: "ونؤكد لإخواننا المهاجرين ما أكدناه لهم دوما و أبدا أن لهم ما لنا وعليهم ما علينا، الدم الدم والهدم الهدم، ومن أخطأ منهم فنعوذ بالله أن نأخذ غيره بجريرته، أو أن نجعل الثأر من عرق أو طائفة دينا كما جعله غيرنا".

وأضاف البيان: "نوصي جميع جنود الجبهة الوطنية بحسن العهد مع المهاجرين وحماية أموالهم وأعراضهم والضرب بيد من حديد على كل من يريد أن يدعو بدعوة الجاهلية ويفرق بين المهاجرين وإخوانهم والله الهادي إلى سواء السبيل".

وكانت اتسعت رقعة الاشتباكات بين الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام في ريف إدلب الشرقي والجنوبي وريف حماة، حيث شهدت ساعات الليل وفجر اليوم اشتباكات على عدة محاور، بعد إعلان "الوطنية للتحرير" النفير العام لرد عدوان هيئة تحرير الشام على فصائل الجيش السوري الحر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ