اليونان تواصل انتهاكاتها .. إعادة 42 مهاجر إلى تركيا بعد ضربهم وتعرية بعضهم
اليونان تواصل انتهاكاتها .. إعادة 42 مهاجر إلى تركيا بعد ضربهم وتعرية بعضهم
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠٢١

اليونان تواصل انتهاكاتها .. إعادة 42 مهاجر إلى تركيا بعد ضربهم وتعرية بعضهم

أعلنت وزارة الدفاع الوطني التركي "MSB" أن قوات الأمن اليونانية أرسلت 42 مهاجرا غير نظامي إلى تركيا بعد خلع ملابسهم وضربهم.

وقالت قناة "NTV tR" إنه وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الدفاع الوطني تم القبض على 42 مهاجراً غير نظامي حاولوا العبور بشكل غير قانوني من اليونان إلى تركيا عند حدود أدرنة، وكان 12 منهم عراة.

وأشارت القناة إلى أنه تم التأكيد على أنه تم السماح للمهاجرين بالمرور إلى منطقة مزرعة نازمبي من أجل تلبية احتياجاتهم الإنسانية.

وأردفت: خلال المقابلات مع المهاجرين غير الشرعيين علم أنه بعد القبض عليهم في اليونان لم يتم تزويدهم بالطعام والماء وعوملوا بقسوة ، وجُردوا تمامًا من ملابسهم وتعرضوا للضرب القسري في تركيا.

والشهر الماضي قالت منظمات حقوقية في تقرير أصدرته إلى أن "عنفاً منهجياً" تمارسه السلطات الكرواتية واليونانية في عمليات صدّ المهاجرين، يصل في كثير من الأحيان إلى حد "التعذيب أو المعاملة اللاإنسانية والمهينة".

وقال جوزيف كريبس، مسؤول الدفاع ومحرر التقرير التابع للأمم المتحدة، لـ "مهاجر نيوز" إن شبكة مراقبة العنف على الحدود (BVMN) وثقت باستمرار أحداث التعذيب والمعاملة اللاإنسانية أثناء عمليات الصد على حدود أوروبا".

وأظهر التقرير الأدلة الدامغة والتي لا جدال فيها كيف أن التعري القسري وظروف الاحتجاز اللاإنسانية والاعتداءات الجسدية المطولة أصبحت شائعة الآن لدرجة أنه من الصعب تمييزها عن السياسة الرسمية في التعامل مع المهاجرين.

وتتيح عمليات الصدّ، منع الأشخاص من التماس الحماية على أراضي دول معينة من خلال إعادتهم قسراً إلى بلد آخر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ