انفجار لغم في محيط بلدة عرسال ومقتل عناصر من الجيش اللبناني
انفجار لغم في محيط بلدة عرسال ومقتل عناصر من الجيش اللبناني
● أخبار سورية ٢٠ أغسطس ٢٠١٧

انفجار لغم في محيط بلدة عرسال ومقتل عناصر من الجيش اللبناني

قتل 3 من عناصر الجيش اللبناني وأصيب رابع، إثر انفجار لغم أرضي في إحدى الآليات العسكرية أمس الأحد، في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية.

ونشر الجيش اللبناني، بياناً على موقعه الإلكتروني، قال فيه إن "آلية تابعة للجيش تعرضت على طريق دوار النجاصة ـ جرود (محيط) عرسال ظهر اليوم، لانفجار لغم أرضي، أسفر عن استشهاد 3 عسكريين، وإصابة عسكري بجروح خطرة، تم نقله إلى إحدى المستشفيات للمعالجة".

وشهدت هاية شهر يوليو / تموز الماضي، منطقة جرود عرسال معارك بين حزب الله  اللبناني وهيئة تحرير الشام، انتهت باتفاق خروج مقاتلي الهيئة وعائلاتهم إلى الشمال السوري، إضافة لخروج فصيل من الجيش الحر إلى الرحيبة في القلمون الشرقي، وآلاف من اللاجئين السوريين،  بعد صفقة تبادل أسرى ومعتقلين بين الطرفين، تحت إشراف مدير جهاز الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم.

ولم يعلن الجيش اللبناني مشاركته في معركة عرسال بشكل مباشر، إلا أنه ساند الحزب وقوات الأسد بشكل واضح عبر السماح لهم بالقصف من مواقعه ونقاط سيطرته وغير ذلك.

وأعلن قائد الجيش، "جوزيف عون"، أمس الأول السبت عن انطلاق عملية "فجر الجرود" ضد تنظيم الدولة في أطراف بلدات رأس بعلبك والفاكهة والقاع شرقي لبنان، بينما يواصل نظام الأسد وحزب الله تقدمه في منطقة القلمون الغربي ضد تنظيم الدولة أيضا من جهة الحدود السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ