"ب ي د" تعتقل 27 شخصا بينهم نساء بحملة في مخيم "الهول" شرقي الحسكة
"ب ي د" تعتقل 27 شخصا بينهم نساء بحملة في مخيم "الهول" شرقي الحسكة
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠٢١

"ب ي د" تعتقل 27 شخصا بينهم نساء بحملة في مخيم "الهول" شرقي الحسكة

شنت ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" حملة اعتقالات جديدة في "مخيم الهول" جنوب شرقي الحسكة.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن عناصر "ب ي د" داهموا أقساماً في المخيم بطريقة وحشية، واعتقلوا 27 شخصاً بينهم 9 نساء ورجل مسن، ومن ثم قاموا بنقلهم إلى مركز الاستخبارات للتحقيق.

وأشار المصدر إلى أن حملة الاعتقالات التي نفذتها المليشيا جاءت بذريعة "تشكيل خلايا إرهابية"، مؤكدا أن "ب ي د" اعتقلت في أواخر شهر أيار الفائت، 5 أشخاص بذريعة تهريب أفراد مِن عائلات تنظيم الدولة من المخيم.

وأكد ذات المصدر أن القاطنين في المخيم يعانون من ظروف بالغة التعقيد، حيث تمنع المليشيا منذ أكثر من أسبوعين دخول صهاريج المياه بحجة أنّ تلك الصهاريج تُستخدم في تهريب عائلات التنظيم.

ونقل المصدر عن موظف في منظمة تعمل داخل المخيم، أنَ القسمين السادس والسابع في مخيم الهول هما الأكثر معاناة مِن نقص المياه، لوجود العدد الأكبر فيهما مِن عائلات تنظيم الدولة مِن مختلف الجنسيات

والجدير بالذكر أن عدد سكان مخيم الهول السوريين بلغ 22 ألف و616 شخصًا، من بين 62 ألف و287 شخصًا يشكلون إجمالي عدد سكان المخيم، حيث وصل عدد الأسر السورية في المخيم إلى 6268 أسرة.

ويأتي عدد السوريين بعد العراقيين الذين بلغ عددهم (30,706) بواقع 8284 أسرة، أما عدد الاجانب فقد بلغ 8659، أي ما يعادل 2526 أسرة تقريباً، بحسب إحصائية سابقة لإدارة المخيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ