"ب ي د" تنقل معتقلين من سجن علايا بالقامشلي إلى المركزي بمدينة الحسكة
"ب ي د" تنقل معتقلين من سجن علايا بالقامشلي إلى المركزي بمدينة الحسكة
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠١٨

"ب ي د" تنقل معتقلين من سجن علايا بالقامشلي إلى المركزي بمدينة الحسكة

قالت مصادر محلية في محافظة الحسكة، إن جهاز "الأسايش" التابع "للإدارة الذاتية الكردية" التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، قامت بنقل السجناء والمعتقلين لديه من سجن "علايا" بمدينة القامشلي، إلى مبنى السجن المركزي بمدينة الحسكة، وهما من ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الحزب وقواته العسكرية.

وبحسب المصادر؛ فإن هذا الإجراء يأتي تحسباً لأي عملية عسكرية تركية في المنطقة، مع تصاعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد "الوحدات الكردية" في مناطق شرقي الفرات، وفق موقع "بلدي نيوز".

وتحتجز "الإدارة الذاتية" مئات المعتقلين من جميع المحافظات السورية، بتهم مختلفة، بالإضافة إلى المعارضين الأكراد الذين يختلفون فكرياً مع سياسات حزب "ب ي د" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني منذ سنوات.

وقبل إطلاق القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر عملية "غصن الزيتون" للسيطرة على منطقة عفرين، اتخذ "ب ي د" إجراءات مماثلة في سجونه، وقام بنقل عشرات المعتقلين إلى مناطق سيطرته بريف حلب والحسكة.

ووفقا لشهادات العديد من المعتقلين المفرج عنهم مؤخراً، فإن قوات "الإدارة الذاتية" سلمت مئات المعتقلين في منطقة عفرين، للنظام السوري الذي قام بنقلهم إلى سجونه في "حماة وحمص" وأفرج عن بعضهم.

وكان أفرج الحزب عن القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا، عبد الرحمن آبو، بعد أكثر من عام على اعتقاله، حيث اُعتقل في 12 يوليو/ تموز 2017 ، في منطقة عفرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ