برئاسة "إلهام أحمد" .. وفد لـ "مسد" في واشنطن سراً لنقل هواجسهم إزاء الانسحاب الأمريكي والمنطقة الآمنة
برئاسة "إلهام أحمد" .. وفد لـ "مسد" في واشنطن سراً لنقل هواجسهم إزاء الانسحاب الأمريكي والمنطقة الآمنة
● أخبار سورية ٢٦ يناير ٢٠١٩

برئاسة "إلهام أحمد" .. وفد لـ "مسد" في واشنطن سراً لنقل هواجسهم إزاء الانسحاب الأمريكي والمنطقة الآمنة

كشفت مصادر إعلامية عن وجود وفد من مجلس سوريا الديمقراطية، الذراع السياسية لقوات سوريا الديمقراطية، في زيارة للعاصمة الأميركية واشنطن منذ يومين في محاولة لنقل "الهواجس الكردية" أو الملفات التي تؤرق تلك القوات.

وعقد الوفد الذي تترأسه إلهام أحمد، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، اجتماعاً في مجلس الشيوخ الأميركي، صباح الجمعة في العاصمة واشنطن، ووصف ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، الدكتور بسّام إسحاق، هذه الزيارة بـ"الاستكشافية"، للتداول في آخر التطورات على الأرض في مناطق نفوذ "سوريا الديمقراطية" مع الجانب الأميركي.

وقال إسحاق في اتصال هاتفي مع "العربية.نت" إن "الهدف من زيارة الوفد هو تبادل وجهات النظر بين المجلس والأميركيين، لبحث مستقبل شمال وشرق سوريا"، مؤكداً أن "الوفد سيجتمع أيضاً بأعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي".

ويحاول الوفد نقل صورة "واضحة" إلى الأميركيين، في محاولة لتفسير نقاط القلق التي تؤرق القوى الكردية، وأبرزها المنطقة الآمنة، والانسحاب الأميركي المبكر.

وفي هذا السياق، أشار إسحاق إلى أنه "حين تكون صورة الوضع واضحة لدى الأميركيين، فهم يتفاعلون معنا بشكلٍ إيجابي أكثر"، لافتاً إلى أن "إقامة منطقة آمنة في شمال البلاد وكذلك انسحاب القوات العسكرية الأميركية، هي في مقدمة الملفات التي يتناولها الطرفان".

وشدد في هذا السياق على أن "أغلبية أعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ الأميركيين يعارضون الانسحاب المبكر للقوات الأميركية من الأراضي السورية".

وتُعد هذه الزيارة غير المعلنة لمجلس سوريا الديمقراطية لواشنطن، الأولى منذ إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا في 19 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وبالتزامن مع وجود الوفد الكردي في واشنطن، تستمر مباحثات قوى كردية سورية مع النظام في دمشق، في محاولة منهم للوصول معها لاتفاق يجنب مناطق الشمال الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، هجوماً محتملاً، قد تشنه أنقرة في أي وقت مع فصائل المعارضة السورية في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ