بعد 3 أشهر من إغلاقه ... قوات حماية الشعب تعيد فتح معبر الشيخ مقصود مع الأسد
بعد 3 أشهر من إغلاقه ... قوات حماية الشعب تعيد فتح معبر الشيخ مقصود مع الأسد
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠١٦

بعد 3 أشهر من إغلاقه ... قوات حماية الشعب تعيد فتح معبر الشيخ مقصود مع الأسد

أعادت قوات الحماية الشعبية الكردية المسيطرة على حي الشيخ مقصود بحلب اليوم، فتح معبر الشيخ مقصود الذي يربط بين الحي والأحياء التي تسيطر عليها قوات الأسد في مدينة حلب حسبما أوردت مواقع إعلامية عدة.

حي الشيخ مقصود ذو الأغلبية الكردية والذي سيطرت عليه القوات الكردية في وقت سابق، أحد أبرز الأحياء الشعبية في مدينة حلب والمحاذي لطريق الكاستيلو ودوار الجندول المدخل البري الوحيد للمدينة، تدور على أطرافه اشتباكات شبه يومية بعد محاولة القوات الكردية التقدم والسيطرة على طريق الكاستيلو بدعم جوي من قوات الأسد والطيران الروسي.

وحسب المصدر فإن وحدات الحماية الشعبية أعادت اليوم فتح المعبر الذي يربط حي الشيخ مقصود في الشمال الغربي من مدينة حلب بحي الجلاء الخاضع لسيطرة قوات الأسد، الأمر الذي يرسم دلالات كبيرة عن حجم التعاون والتنسيق بين القوات الكردية وجيش الثوار المسيطرين على الحي من جهة وقوات الأسد من جهة أخرى.

وكانت مصادر إعلامية عدة أكدت وجود تعاون وثيق بين الطرفين من خلال إمداد حي الشيخ مقصود بالسلاح والذخيرة من طرف قوات الأسد، بالإضافة لتأمين حرية التنقل بين حي الشيخ مقصود في مدينة حلب ومنطقة عفرين شمالي حلب حيث يتم نقل جثامين ضحايا الاشتباكات من القوات الكردية وجيش الثوار إلى عفرين عبر مناطق سيطرة قوات الأسد، بالإضافة لتنقل قياداتهم ذهاباً وإيابا بين الحي وعفرين عبر مناطق خاضعة لسيطرة قوات الأسد.

ويشهد حي الشيخ مقصود اشتباكات متقطعة تصاعدت وتيرتها الأشهر السابقة بين الثوار من جهة وقوات الحماية الشعبية المسيطرة على الحي من جهة أخرى، بعد محاولة الأخير التقدم والسيطرة على طريق الكاستيلو المحاذي للحي والذي يعتبر شريان مدينة حلب البري الوحيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ