بعد أيام دامية .. الوعر الحمصي على خطى التهدئة
بعد أيام دامية .. الوعر الحمصي على خطى التهدئة
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠١٧

بعد أيام دامية .. الوعر الحمصي على خطى التهدئة

كانت الأيام الأخيرة قاسية على أهالي حي الوعر الحمصي آخر معاقل الثوار في المدينة خصوصاً بعد الحملة العسكرية الشرسة التي شهدوها بالتزامن مع سلسلة التفجيرات التي أطاحت بعدد من الضباط و العناصر في عقر دار نظام الأسد في المدينة.

أكثر من 48 شهيداً و 450 جريحاً في الحي معظمهم في حالة خطرة قضوا جراء هذه الحملة التي استخدم نظام الأسد فيها اكثر من 100 غارة جوية مستهدفاً المنازل و الشوارع و المدارس و طواقم الإسعاف.

هدوءٌ حذر جاء بالتزامن مع بيان أصدرته غرفة عمليات الحي العسكرية صرحت فيه عن لقاء مع الجانب الروسي كان من المفترض عقده في ال23 من الشهر الماضي فيما صرحت أيضا بأن الحملة العسكرية المستمرة حالت دون نجاح هذا اللقاء و عقده.

وأردفت غرفة العمليات أن لقاءً قريباً يدور بالأفق بعد أن تم التوصل إلى عقده في الثاني من الشهر الجاري على أن يكون هذا اللقاء في مطلع الأسبوع المقبل لبحث آليات التهدئة في المنطقة وسبل التوصل إليها.

فيما حذرت الأخيرة مدنيي الحي من عدم الخضوع إلى التطمينات و وجوب أخذ الحذر ريثما يتم صدور بيان آخر توضح فيه نتائج اللقاء المرتقب.

ويعاني حي الوعر الذي يقطنه اكثر من 70 الف نسمة من حصار عنيف تسبب في أزمة إنسانية حادة فيما بدأت هذه الأزمة بالاتساع بعد قيام النظام بمنع دخول القوافل الإنسانية إلى الحي و اختطافها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ