بعد الموت الشامل .....  مليوني حلبي بلا ماء نتيجة جنون العدوين الروسي - الأسدي
بعد الموت الشامل ..... مليوني حلبي بلا ماء نتيجة جنون العدوين الروسي - الأسدي
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠١٦

بعد الموت الشامل ..... مليوني حلبي بلا ماء نتيجة جنون العدوين الروسي - الأسدي

أعلنت الأمم المتحدة أن مليوني شخص تقريبا يعانون من انقطاع المياه في مدينة حلب ثاني كبرى مدن سوريا، بعد ان قصفت قوات النظام إحدى محطات ضخ المياه في المدينة بعدة غارات وأخرجتها عن الخدمة.


وقالت منظمة الأمم المتحدة "يونيسف" أن "الغارات العنيفة الليلة الماضي ألحقت أضرار بمحطة باب النيرب لضخ المياه التي تزود نحو 250 الف شخص بالمياه في المناطق الشرقية في حلب"، وأن أعمال العنف تحول دون وصول فرق الصيانة للمحطة.


وأكدت اليونيسيف في بيانها عن "المخاطر الصحية التي تترتب على قطع المياه في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة وحيث الخيار البديل للحصول على مياه الشفة هو الابار الملوثة الى حد كبير، في حين أن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد فيها آبار جوفية عميقة.


وأشارت الى أنه  "من الحيوي لبقاء الاطفال ان يتوقف اطراف النزاع عن استهداف البنى التحتية للمياه وان يؤمنوا الوصول والصيانة لمحطة باب النيرب واعادة تشغيل محطة سليمان الحلبي التي قالت أن فصائل الثوار أوقفوها بعد قصف محطة باب النيرب اليوم.


وكانت الإدارة العامة للخدمات أعلنت اليوم عن توقف محطة باب النيرب التي تغذي الاحياء الشرقية في مدينة حلب وحلب القديمة عن الخدمة، بعد أن استهدفها الطيران الحربي الروسي بعدة غارات ليلاً أحدثت أضرار كبيرة فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ