بعد غياب...جديد هيثم مناع.. تيار قمح
بعد غياب...جديد هيثم مناع.. تيار قمح
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠١٥

بعد غياب...جديد هيثم مناع.. تيار قمح

أصدر المعارض السوري والقيادي في هيئة التنسيق الوطنية ( هيثم مناع) بيانا رسميا أعلن فيه, تأسيس ما أسماه “تيار قمح” وهو تيار سياسي جديد، رفع فيه ثلاثة شعارات هي (قيم – مواطنة – حقوق).

وأضاف "مناع" أن مهام التيار على المدى المتوسط والبعيد، تتمثل بإنشاء مجموعة متابعة قانونية للمحاسبة والإنصاف في “كافة الجرائم المرتكبة من قبل الأجهزة الأمنية والمجموعات الإرهابية”، ومجموعة أخرى لمتابعة الجرائم الاقتصادية، ومطالبة عدد من الاقتصاديين بتقييم الخسائر التي وقعت في سوريا، وإنشاء منتديات وملتقيات في كل المدن السورية، لمواجهة ما أسماه بـ"التصحر الثقافي والسياسي".

وشدد على دعم بيان القاهرة من أجل سوريا، والتنسيق مع كل الشخصيات الوطنية والأحزاب الديمقراطية , بهدف إصدار مسودة ميثاق وطني مشترك لمناقشته بشكل جماعي في مؤتمر القاهرة.

وتابع "المناع" منوهاً إلى أن أبرز المهام المباشرة أيضاً, هي فك الحصار عن المناطق المحاصرة، والتوثيق الدقيق لما حدث في أعقاب الثورة السورية، ودعم وسائل التواصل والحوار بين مختلف المناطق، إضافة إلى تكوين فريق عمل داخل وخارج سوريا لتعزيز الاحتجاجات المدنية السورية بكافة الوسائل

يشار إلى أن التيار الجديد الذي يحمل اسم "تيار قمح" تأسس بحسب المناع، خلال اجتماعات متفرقة داخل وخارج سوريا، حيث ستجرى انتخابات ديمقراطية داخلية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ