بعد قرار واشنطن .. فرنسا تدعو مسؤولين في "ٌقسد" لاجتماع في الإليزيه اليوم الجمعة
بعد قرار واشنطن .. فرنسا تدعو مسؤولين في "ٌقسد" لاجتماع في الإليزيه اليوم الجمعة
● أخبار سورية ٢١ ديسمبر ٢٠١٨

بعد قرار واشنطن .. فرنسا تدعو مسؤولين في "ٌقسد" لاجتماع في الإليزيه اليوم الجمعة

كشفت مصادر فرنسية، مساء الخميس، عن نية الإليزيه استقبال رياض درار وإلهام أحمد، الرئيسين المشتركين لمجلس "سوريا الديمقراطية" اليوم الجمعة، وذلك عقب إعلان واشنطن قبل يومين البدء بسحب قواتها العسكرية من سوريا في غضون مدة تتراوح بين 60 إلى 100 يوم.

وأكدت مصادر رفيعة المستوى في الرئاسة المشتركة لمجلس "سوريا الديمقراطية" لـ"العربية.نت" أن "اللقاء المرتقب الجمعة، لن يكون مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لكنه سيكون مع كبار المسؤولين الحكوميين" لبحث آخر التطورات المتعلقة بالملف السوري.

وأضافت المصادر "من المفترض أن تلعب فرنسا دوراً جديداً في الصراع الذي تشهده سوريا منذ سنوات، بعد الانسحاب الأميركي المزعوم".

وفي وقت سابق، رافق عشرات المستشارين والخبراء العسكريون الفرنسيون، مقاتلي قوات "سوريا الديمقراطية" على خطوط التماس مع القوات السورية الموالية لأنقرة بالقرب من منبج.

وفي سياق متصل، قال كمال عاكف، المتحدث الرسمي باسم العلاقات الدبلوماسية في الإدارة الذاتية شمال وشمال شرقي سوريا في اتصال هاتفي مع "العربية.نت" إن "الإدارة الذاتية تعتمد على آلية الدفاع الذاتي وهي جاهزة للدفاع عن أي هجوم تركي محتمل".

ولفت عاكف إلى أن "النظام السوري، لا يستطيع اتخاذ أي قرار دون العودة لموسكو، وهو يتهرّب من وظيفته، ولم يصدر منه أي رد إلى الآن حيال التهديدات التركية"، منوّهاً إلى أن "مسؤولياتهم، لا تقتصر في المناطق الكردية، بل في مختلف أرجاء سوريا، وهي جزء من مهامهم الوطنية لتحقيق الاستقرار بشكل ديمقراطي وحقيقي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ