بعد لطيفة .. علي الديك يُشبح للأسد "الممانع" ويهاجم إعلامياً لبنانياً انتقد تسليم "نظام الأسد" للجولان
بعد لطيفة .. علي الديك يُشبح للأسد "الممانع" ويهاجم إعلامياً لبنانياً انتقد تسليم "نظام الأسد" للجولان
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠١٩

بعد لطيفة .. علي الديك يُشبح للأسد "الممانع" ويهاجم إعلامياً لبنانياً انتقد تسليم "نظام الأسد" للجولان

أثار انتقاد المخرج اللبناني "سلام الزعتري" نظام الأسد بأنه هو من "سلم الجولان السوري" في برنامج “منا وجر” المذاع على قناة MTV اللبنانية، حفيظة المطرب الموالي للأسد "علي الديك" والذي واجه كلام "الزعتري" بالتمجيد بـ "أسد الممانعة والمقاومة" بطريقة تشبيحية أمام الجمهور المتابع للبرنامج.

وكان طرح مقدم البرنامج "بيار رباط" سؤالا على الديك حول رأيه بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، فأجاب بأن “الجولان محافظة من محافظات سوريا ودمشق لن تهدأ حتى تستعيد الجولان”.

وبعد كلام الديك، تدخل الزعتري، قائلا إن النظام السوري هو من باع الجولان لإسرائيل، لينشب سجال حاد بينه وبين الديك، الذي رد بالتبجيل والتمجيد بنظام الأسد والتغني بممانعته على حدود الجولان المحتل، رافضاَ الحديث عن "رئيسه الأسد ودولته" قائلاً: “اسمعوني كلكم، أما رئيسنا ودولتنا ما حدا يجيب سيرتو بوجودي وبس انتهى”.

وكانت تداولت مواقع إعلامية موالية للنظام وأخرى روسية، تغريدة للمطربة التونسية "لطيفة" تعلق على اعتراف ترامب بسيادة "إسرائيل" على مرتفعات الجولان السورية، وخاطبته في تغريدة على حسابها في تويتر قائلة: "رغماً عنك.. الجولان عربية سورية".
وشد الجمهور الموالي للنظام تلك التغريدة وتداولوها بشكل كبير عبر مواقع التواصل، ناظرين لها على أنها تحدي لترامب بقولها "ورغما عنك نصرٌ آتٍ وفتحٌ مُبين"، هذا عدا عن النشيد الوطني الذي أرفقته المطربة التونسية بأدائها ترد فيه عبارة "نصر آت وفتح مبين"، وكأنها بكلماتها حررت الجولان أو أطلقت صافرات البداية للبدء بالتحرير كما يقول ساخرون.

ويبدو أن إعلان ترامب عن الجولان المنسي في قاموس الأسد إلا من الشعارات الرنانة لـ "الممانعة والمقاومة الكاذبة" كشف دجل الأسد وقوى "الممانعة" ليتذكر بالجولان المحتل وأن هناك أرض سورية مغتصبة منذ عقود لم تطلق رصاصة واحدة لتحريرها، بينما وجهت المدافع والطائرات لقتل الشعب السوري وإبادته وتدمير مدنه لأنه خرج عن هذا النظام وطالب بالحرية.

ويعتمد نظام الأسد على قائمة طويلة من الفنانين السوريين الموالين له لتلميع صورة الأسد والنظام المجرم، اشتهروا بتصريحاتهم المؤيدة للنظام والرافضة لانتقاده، وشاركوا بشكل واضح وعلني في التحريض على قتل الشعب السوري الخارج عن النظام، وكان لهم دور كبير في مساندة النظام في إجرامه الذي مارسه بحق آلاف المدنيين، وهناك قائمة طويلة ضمت مجموعة من نجوم الدراما والتمثيل والفن السوري حملت اسم "قائمة العار السورية .. سوريون ضد الثورة" تشمل أكثر من 27342 عضواً من مؤيدي النظام وشبيحته.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ