بعد مشفى معرة النعمان .. روسيا تدمر مشفى كفرنبل الجراحي وتواصل قصف إدلب بالحارق
بعد مشفى معرة النعمان .. روسيا تدمر مشفى كفرنبل الجراحي وتواصل قصف إدلب بالحارق
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠١٨

بعد مشفى معرة النعمان .. روسيا تدمر مشفى كفرنبل الجراحي وتواصل قصف إدلب بالحارق

استهدف الطيران الحربي الروسي فجر اليوم الاثنين، مشفى كفرنبل الجراحي بصواريخ شديدة الانفجار والتدمير، اخترقت إحداها عدة طوابق في بناء المشفى الواقع على أطراف مدينة كفرنبل، مخلفة دمار كبير في البناء وإخراجه عن الخدمة بشكل كامل.

وقال نشطاء من إدلب إن الطيران الحربي الروسي استأنف غاراته الجوية على مدين وبلدات ريف إدلب بشكل عنيف، مستهدفا مشفى كفرنبل الجراحي وعدة مدارس تعليمية في حيش ومعرزيتا وبقذائف النابالم الحارقة منازل المدنيين في حيش وكفرسجنة وبلدات عدة بريف إدلب الجنوبي.

وتواصل فرق الدفاع المدني حتى اليوم عمليات رفع الأنقاض في البناء الذي استهدفه الطيران الحربي الروسي في الحي الجنوبي من مدينة إدلب، تمكنت نت انتشال عدد من الشهداء وأطفال على قيد الحياة.

واستهدف الطيران الحربي الروسي المشفى الوطني في مدينة معرة النعمان ليلاً بخمسة غارات متتالية بالصواريخ، أحدثت حرائق كبيرة في المشفى وأصابت البناء والأقسام داخل المشفى بأضرار كبيرة ودمار هائل، عملت فرق الدفاع المدني والإسعاف والأهالي على نقل المصابين والجرحى والأطفال حديثي الولادة للمنازل والمشافي القريبة من المنطقة وإخلاء المشفى بشكل كامل بعد خروجه عن الخدمة.

شهدت مدن وبلدات ريف إدلب منذ ساعات الظهيرة وحتى أواخر الليل بالأمس، محرقة كبيرة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى مع إقلاع عدة أسراب من الطيران الحربي الروسي من قاعدة حميميم كل ثمانية طائرات في سرب، واستهداف مدن وبلدات المحافظة في وقت واحد، بالتزامن مع قصف صاروخي بصواريخ أرض - أرض من ريف حماة.

يأتي تكثيف القصف الجوي من الطيران الحربي الروسي بهذه الشدة بعد يوم من إسقاط فصائل الثوار طائرة حربية روسية في ريف إدلب الشرقي خلال تنفيذها غارات جوية على مدينة سراقب، ومقتل الطيار بعد خروجه من الطائرة بمظلته، الأمر الذي دفع روسيا لشن هجمات انتقامية ضد المدنيين حيث ارتكبت بالأمس مجزرتين في خان السبل ومعصران راح ضحيتها قرابة 15 شهيداً وتابعة غاراتها اليوم بشكل أعنف وأشد وتركزت على المدن الرئيسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ