بهدف الضغط بإتجاه بالتهجير.. غارات مكثفة على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي خلفت شهداء وجرحى
بهدف الضغط بإتجاه بالتهجير.. غارات مكثفة على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي خلفت شهداء وجرحى
● أخبار سورية ١٥ أبريل ٢٠١٨

بهدف الضغط بإتجاه بالتهجير.. غارات مكثفة على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي خلفت شهداء وجرحى

حلقت منذ الصباح الباكر قرابة ال8 طائرات حربية في سماء ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي وشنت أكثر من 30 غارة جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف خلف عددا من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

وأدت الغارات العنيفة والقصف الصاروخي لسقوط شهيدين في بلدة عزالدين والعديد من الجرحى في قرى وبلدات ديرفول والقنيطرات والقنطرة والحمرات وسليم ونزازة والمجدل والفرحانية وعين حسين والسعن الأسود، حيث تقوم فرق الدفاع المدني بعملها لإنتشال الضحايا والجرحى من تحت الأنقاض ونقلهم إلى المشافي الميدانية.

ويرى ناشطون أن سبب القصف العنيف على المنطقة الخاضعة لسيطرة الثوار شمال حمص وجنوب حماة هدفها الضغط على الثوار والمدنيين للقبول بشروط التهجير والتغيير الديمغرافي وتسليم المنطقة لقوات الأسد ليتم نقلهم إلى الشمال السوري.

وكان مجلس شورى مدينة تلبيسة وريفها وجيش التوحيد قد أعلنا انسحابهما من هيئة التفاوض المشكلة لريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بسبب عدم وجود رؤية واضحة من قبل هيئة المفاوضات لمسار عملية التفاوض، ومحاولة جر الملف للخارج و لدول باتت مأربها و سياساتها واضحة على امتداد الساحة السورية، الأمر الذي قد يؤدي لنتائج لا تحمد عقباها، حسب ما نقل جيش التوحيد ومجلس تلبيسة.

وكانت التشكيلات العسكرية في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي قد أعلنت في وقت سابق عن تشكيل القيادة الموحدة في المنطقة الوسطى، تضم الفصائل وغرف العمليات، بهدف جمع الكلمة وتوحيد القرار السياسي والعسكري، مؤكدة تغيير الأسلوب في العمل، على أن تكون القيادة الموحدة الممثل العسكري الوحيد للريفين المحررين.

و تضم القيادة الموحدة في المنطقة الوسطى، كلاً من "الفيلق الرابع، فيلق الشام قطاع حمص، جيش التوحيد، جيش حمص، حركةُ تحريرِ الوطن قطاع حمص ، غرفة عمليات الرستن، غرفة عمليات الحولة، غرفة عمليات ريفِ حماة الجنوبي، غرفة عمليات المنطقة الجنوبية الغربية، غرفة عمليات المنطقة الشرقية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ