بوغدانوف يلتقي مسلم لتوحيد الجهود في مواجهة "التنظيمات الإرهابية"
بوغدانوف يلتقي مسلم لتوحيد الجهود في مواجهة "التنظيمات الإرهابية"
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠١٥

بوغدانوف يلتقي مسلم لتوحيد الجهود في مواجهة "التنظيمات الإرهابية"

يجري نائب وزير الخارجية الروسي مخائيل بوغدانوف سلسلة لقاءات في العاصمة الفرنسية باريس في مسعى لتخفيف حدة الخلافات بين بلاده و بين أوربا و على رأسها فرنسا ، فيما يتعلق بمصير بشار الأسد الذي تأمل روسيا بالتمسك به لقيادة ما تسميه "جبهة محاربة الإرهاب"

و استهل بوغدانوف لقاءاته في باريس رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم ، يوم أمس ، وتباحثا حول المستجدات الميدانية بسوريا، وشددا على ضرورة توحيد الجهود لمحاربة تنظيم الدولة وما تعتبره روسيا التنظيمات الأخرى.

وفي سياق متصل قالت وزارة الخارجية الروسية أن بوغدانوف التقى، أمس، كلا من جاك أوديبر المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي، ونيكولا دي ريفير المدير السياسي بوزارة الخارجية الفرنسية.

وحسب بيان الخارجية الروسية، شهدت المشاورات تبادلا مفصلا للآراء حول الأوضاع العسكرية والسياسية في الشرق الأوسط، مع التركيز على التطورات في سوريا وحولها، وفي لبنان، وفيما يخص القضية الفلسطينية-الإسرائيلية.

وركزت المشاورات على مهمة تنسيق جهود مختلف الجهات للتصدي لخطر تنظيم الدولة والتنظيمات الإرهابية الأخرى بصورة فعالة.

وأكد الطرفان في أعقاب المشاورات على ضرورة مواصلة الحوار السياسي المنتظم بين موسكو وباريس حول القضايا الأساسية بالشرق الأوسط ، حسب بيان الخارجية الروسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ