بومبيو ودي ميستورا يتناقشان بخصوص اللجنة الدستورية السورية!!
بومبيو ودي ميستورا يتناقشان بخصوص اللجنة الدستورية السورية!!
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨

بومبيو ودي ميستورا يتناقشان بخصوص اللجنة الدستورية السورية!!

تناقش أمس كلا من وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، في التقدم المحرز بشأن عقد اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا.

وشكر بومبيو دي ميستورا لجهوده في تخفيف حدة الصراع العسكري وإعادة تنشيط عملية السلام السياسية!!!.

كما شكر الوزير دي ميستورا على خدمته التي استمرت لأكثر من أربع سنوات نيابة عن "الشعب السوري"، بالإضافة إلى السنوات الطويلة التي قضاها في خدمة الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

وبغض النظر عن الخدمات التي قدمها دي ميستورا للشعب السوري والتي قال عنها بومبيو، فإن السوري لم يرى ولم يلمس أن خدمة قدمها لقضية وكرامة الشعب السوري، بل على العكس قدم خدمات كبيرة لنظام الأسد وروسيا وإيران وأعطاهم إعتراف دولي على الرغم من جرائمهم بحق السوريين.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ينسّق مع نظام الأسد في موضوع تعيين موفد دولي جديد إلى سورية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن المستشرق الروسي فيتالي نعومكين، الذي عمل مستشاراً سياسياً لدي ميستورا، أنه يصدق الأخير عندما يقول إنه قرر الاستقالة لأسباب شخصية. وأضاف: «أعتقد أن دي ميستورا يشعر بالتعب فعلاً، ويواجه مشاكل شخصية. سبق أن قال لي إنه لا يرى عملياً أفراد أسرته، كونه يقضي معظم أوقاته في جولات عمل. ربما حان وقت الاختيار، فلقد بلغ عمراً كبيراً جداً».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ