"بي واي دي" يناقش نظام جديد للإدارة الذاتية يتناسب مع الإدارة المحلية التي يطرحها النظام
"بي واي دي" يناقش نظام جديد للإدارة الذاتية يتناسب مع الإدارة المحلية التي يطرحها النظام
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٨

"بي واي دي" يناقش نظام جديد للإدارة الذاتية يتناسب مع الإدارة المحلية التي يطرحها النظام

قالت مواقع إعلامية مقربة من الإدارة الذاتية، إن ممثلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وأحزاب مقربة منه، عقدوا أمس الاثنين، اجتماعاً برعاية أمريكية في بلدة عين عيسى شمالي الرقة، لمناقشة نظام جديد للإدارة الذاتية الديمقراطية يتناسب مع الإدارة المحلية التي يطرحها النظام.

ونقل موقع (باسنيوز) عن مصدر مطلع أن الاجتماع حضرته شخصيات كردية بارزة، من بينها إلهام أحمد، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، ومصطفى مشايخ، القيادي البارز في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي، أحد أحزاب التحالف الوطني الكردي (وهو إطار مقرب من منظومة PYD )، وشخصيات سياسية أخرى.

وذكر المصدر أن «الهدف من الاجتماع هو مناقشة نظام جديد للإدارة الذاتية يتوافق مع الدستور وخاصة ما يتعلق بقانون 107 للإدارة المحلية».

وتزامن الاجتماع مع زيارة السفير الأمريكي وليام روباك، المكلف بشكل رسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإشراف على الملف السوري، برفقة ضباط كبار من قوات التحالف الدولي، إلى مدينة الرقة.

وكان مصدر في مجلس سوريا الديمقراطية - الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية أفاد يوم الأحد أن «روباك وعد بمواصلة دعم المواطنين في الرقة بمختلف المجالات لتعود الحياة إلى طبيعتها، كما تعهد ببقاء قوات التحالف الدولي في شرقي الفرات لمنع عودة تنظيم الدولة إلى المنطقة والى حين وصول أطراف الصراع في سوريا إلى حل سياسي».

وكان كشف مصدر كردي مطلع يوم الأحد، أن وفد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الذي زار دمشق لإجراء المفاوضات مع النظام، تم طرده عقب فشل المحادثات بين الطرفين.

وقال المصدر فإن «الجهات الأمنية في النظام السوري أصدرت مذكرات توقيف بحق الوفد المفاوض، وتدخلت روسيا وأعادتهم إلى القامشلي على متن طائرة يوشن للشحن».

وأضاف أن «النظام حاول فرض إملاءاته وقراراته خلال المحادثات في دمشق، بينما طالب وفد PYD بالشراكة بين الإدارة الذاتية والإدارة المحلية»، مؤكداً أن «النظام صمم على انضمام الإدارة الذاتية إلى الإدارة المحلية، بينما الأخير رفض ذلك».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ