بينهم عسكري بـ"حزب الله" الإرهابي .. "شام" ترصد مصرع عناصر وضباط في قوات الأسد
بينهم عسكري بـ"حزب الله" الإرهابي .. "شام" ترصد مصرع عناصر وضباط في قوات الأسد
● أخبار سورية ٦ أبريل ٢٠٢١

بينهم عسكري بـ"حزب الله" الإرهابي .. "شام" ترصد مصرع عناصر وضباط في قوات الأسد

كشفت مصادر إعلامية عن مقتل عدد من عناصر وضباط لدى ميليشيات النظام بينهم عسكري في "حزب الله" الإرهابي وعسكريين متقاعدين في قوات الأسد ممن لقوا مصرعهم بظروف غامضة خلال الأيام الماضية، وفقاً لما رصدته شبكة شام الإخبارية.

وفي التفاصيل ذكر موقع تلفزيون "المنار" المدعوم إيرانياً أن ميليشيات "حزب الله" شيّعت "مصطفى رزق الله سلمان" الذي قالت إنه قتل أثناء "واجبه الجهادي"، العبارة التي تردفها في نعوات عناصر الحزب الإرهابي في سوريا.

ورجح ناشطون سوريون أن يكون "سلمان"، لقي مصرعه في مناطق البادية السورية وقالت مصادر إعلامية لبنانية إنه دفن بعد وصول جثته في بلدة "مجدل زون" في الضاحية الجنوبية الخاضعة لسيطرة "حزب الله".

بالمقابل نعى المركز الإذاعي والتلفزيوني لدى النظام في السويداء العميد المتقاعد "عادل اسعد الشبل"، ولفت إلى أنه من منتسبي ما يُسمى بـ"رابطة المحاربين القدماء"، دون الكشف عن سبب وفاته.

يُضاف إلى ذلك العميد المتقاعد "محمود ياسمين"، المنحدر من "سلحب" بريف حماة، والملازم "ميسم حيدر علي"، المنحدر من منطقة "وادي القلع"، بريف طرطوس إثر ما قالت إنها "نوبة قلبية".

فيما لقي العنصر "حسام الدين ترسيسي"، المنحدر من قرية "عين الخضرا" التابعة لمنطقة "تلكلخ"، غربي حمص وقالت مصادر إعلامية موالية إنه قتل في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وكشف موقع "الخابور"، عن وفاة "سليمان الناصر" أبرز رجال نظام الأسد في الحسكة والذي شغل عدد من المناصب مثل الأمين السابق لفرع حزب البعث في الحسكة واللاذقية"، فيما نعت صفحات موالية مسؤول آخر بالحزب يدعى "محمد العويد".

وقبل يومين رصدت "شام" مصرع عدد من ضباط جيش النظام ممن لقوا مصرعهم بظروف غامضة وغير معلنة، وفقاً لما تناقلته مصادر إعلامية موالية للنظام وسط تجاهل الإعلام الرسمي للأخير التعليق على حوادث مقتلهم أو كشف تفاصيلها.

ونعت صفحات موالية للنظام من بين القتلى القيادي في قوات ما يُسمى بـ"الحرس الجمهوري"، "مهدي الشمالي" وهو ضابط برتبة عميد ركن مظلي، وأحد أبرز وجوه الإجرام في قوات الأسد.

في حين لفت ناشطون في المناطق الشرقية إلى اختطاف عنصرين من ميليشيات "الفرقة الرابعة" التابعة في محيط بلدة دبسي عفنان غربي الرقة، فيما قتل عنصر جراء انفجار لغم أرضي في ريف المحافظة ذاتها قبل أيام.

يضاف إلى ذلك إصابة عنصرين من الفيلق الخامس، بجروح خفيفة، نتيجة تعرض سيارة تابعة للفيلق لإطلاق نار من قبل مجهولين على الطريق العام في بلدة البوليل شرقي ديرالزور.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر بجيش النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ