تأهب إسرائيلي لإستمرار عملياته على مواقع لايران في سوريا خلال 48 ساعة
تأهب إسرائيلي لإستمرار عملياته على مواقع لايران في سوريا خلال 48 ساعة
● أخبار سورية ١٠ فبراير ٢٠١٨

تأهب إسرائيلي لإستمرار عملياته على مواقع لايران في سوريا خلال 48 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن تأهبه بشكل كامل لاستمرار العملية العسكرية على مواقع ايرانية في سوريا، حسب القرارات والحاجة.

ونقلت وكالة الأانباء "سانا"، التابعة لنظام الأأسد، سماع دوي انفجارات في ريف دمشق نتيجة غارات إسرائيلية جديدة، دون أن تحدد الموقع.

وبحسب مصادر اسرائيلية، فقد صدر قرار اسرائيلي بتنفيذ غارات نوعية ضد مواقع إيرانية وعلى مواقع نظام الأسد خلال 48 ساعة المقبلة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، "قصفنا أهدافا داخل الأراضي السورية ردا على اعتراض المقاتلة الحربية، وننظر إلى الحادثة بأنها خطيرة للغاية وخرق للسيادة الإسرائيلية".

وأشار أدرعي الى أن أحد الطيارين الإسرائيليين أصيب بجروح بالغة للغاية بعد قفزه من الطائرة الحربية قبل سقوطها.

وأغلق الاحتلال الاسرائيلي مجاله الجوي في المنطقة الشمالية وسط استمرار حالة التأهب الأمني، بالتزامن مع اطلق صفارات الانذار في مرتفعات الجولان بعد ساعات من استهداف مقاتلة له من الأراضي السورية.

وأجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، مشاورات أمنية مع كبار أجهزة الأمن وأعضاء المجلس الأمني السياسي المصغر، حول الاحداث الأخيرة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن صباح اليوم السبت، عن إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز F16 قرب الحدود السورية، بعد وقت قصير من اعتراض طائرة استطلاع إيرانية بعد دخولها الأراضي الخاضعة تحت السيطرة الإسرائيلية.

واتهم الناطق باسم جيش الاحتلال، إيران بالمسؤولية عن حادثة إسقاط الطائرة، مؤكدا أن "إيران تجر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ