تجدد الاشتباكات بين فصيلي شهداء أنخل ومجاهدو حوران في مدينة أنخل
تجدد الاشتباكات بين فصيلي شهداء أنخل ومجاهدو حوران في مدينة أنخل
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠١٨

تجدد الاشتباكات بين فصيلي شهداء أنخل ومجاهدو حوران في مدينة أنخل

تجددت الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين فصيلي شهداء أنخل ومجاهدو حوران التابعين للجيش السوري الحر في مدينة أنخل شمال مدينة درعا، بعد أسابيع من توقفها، على خلفية خلاف بين الفصيلين.

ونقل ناشطون من مدينة أنخل أن مساجد المدينة أعلنت عبر مكبرات الصوت عن تنفيذ حضر للتجوال في المدينة، ومنع الحركة داخلها، وسط استمرار الاشتباكات بين الفصيلين، ووردت أنباء عن وقوع جرحى في صفوف الطرفين بالإضافة لقتيل.

واندلعت اشتباكات عنيفة في التاسع من الشهر الجاري بين لواء شهداء أنخل ومجموعة تتبع لياسر البديعة التابع للواء مجاهدو حوران، في بلدة سملين بريف درعا الشمالي، بعد محاولات من اللواء لاعتقال البديعة بتهمة القتل والتعذيب.

ونقل ناشطون من ريف درعا عن قيام لواء شهداء أنخل باقتحام بلدة سملين التي يتمركز بها البديعة ومجموعته، باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تمكنوا من السيطرة خلالها على الحي الشرقي في سملين.

وتوقفت الاشتباكات في المدينة بعد تدخل وسطاء من فصائل الجيش الحر ومحكمة دار العدل في حوران، بتحويل القضية للمحكمة، وتسليم المطلوبين، حيث عادت اليوم الاشتباكات بعد مقتل أحد عناصر البديعة على الطريق الواصل بين مدينتي أنخل وجاسم.

يذكر أن مدينة انخل وبلدة سملين تقعان في مناطق متاخمة لمواقع نظام الأسد في الريف الشمالي، حيث أكدت أنباء عن وجود حشود للنظام بالقرب من تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ