تدمير دبابة وإعطاب أخرى في صد محاولة قوات الأسد الهجوم شرق دمشق
تدمير دبابة وإعطاب أخرى في صد محاولة قوات الأسد الهجوم شرق دمشق
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠١٧

تدمير دبابة وإعطاب أخرى في صد محاولة قوات الأسد الهجوم شرق دمشق

تمكن ثوار الغوطة الشرقية من تدمير دبابة وإعطاب أخرى تابعتين لقوات الأسد ، في العاصمة دمشق ، في أحدث محاولات إعادة احتلال المناطق التي حررتها معركة “يا عباد الله اثبتوا” ، التي انطلقت يوم الأحد الفائت.


و تمكن الثوار في دمشق من تدمير دبابة من نوع "تي ٧٢" وعطب أخرى نوع "تي ٥٥" على اتستراد العدوي في قلب العاصمة السورية ، في الوقت الذي لم تتمكن فيه قوات الأسد والمليشيات المساندة من تحقيق أي تقدم على المناطق التي حررها ثوار الغوطة خلال معركة “يا عباد الله اثبتوا".


و تتعرض غالبية مناطق الغوطة لقصف عنيف جدا ، من قبل طائرات ومدفعية الأسد ، حيث شن الطيران الحربي اليوم أكثر من ٤٠ غارة على مختلف مناطق بالغوطة إلى جانب مئات القذائف ، في مسعى للضغط على الثور الذين وصولا إلى الاستراد الدولي الذي يربط دمشق بحمص .


ومنذ الأمس تسعى قوات الأسد والميليشيات المساندة له التقدم باتجاه المناطق التي سيطر عليها ثوار الغوطة ، ولا سيما منطقة كراجات العباسيين و المنطقة الصناعية ، دون أن يتمكنوا من تحقيق أي نتيجة فعلية ، إلا في زيادة خسائرهم البشرية و في المعدات .


و قال فيلق الرحمن ، الفصيل الأبرز المشارك في المعركة ، أن معارك المرحلة الثانية أفضت إلى استعادة كافة النقاط التي انحازوا عنها ، وتقدموا بشكل كبير حيث تجاوزت السيطرة كراج العباسيين و وصلوا للمرة الأولى بشكل فعلي إلى حيي القابون وبرزة المحاصرين.


و بث فيلق الرحمن تسجيلاً جوياً للمعركة ، تظهر فيها العاصمة دمشق ، في مشهد تاريخي .


و انحاز الثوار يوم أمس الأول نتيجة سيطرتهم على مساحات تتجاوز الحدود التي كانت مدروسة للمعركة ، إضافة لكثافة قصف عنيفة على مناطق مكشوفة، ومن ثم أعادوا اليوم الكرة على المواقع التي انحازوا عنها مؤقتاً يوم أمس الأول ، ومنها كراج العباسيين .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ