ترامب: حزب الله يغذي الكارثة الإنسانية في سوريا والأسد يرتكب جرائم فظيعة
ترامب: حزب الله يغذي الكارثة الإنسانية في سوريا والأسد يرتكب جرائم فظيعة
● أخبار سورية ٢٥ يوليو ٢٠١٧

ترامب: حزب الله يغذي الكارثة الإنسانية في سوريا والأسد يرتكب جرائم فظيعة

أكد الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، اليوم الثلاثاء، أن حزب الله اللبناني "يغذي بالتعاون مع إيران، الكارثة الإنسانية في سوريا، متهما بشار الأسد بارتكاب جرائم وصفها ب"ألفظيعة".

وهاجم الرئيس الامريكي بشار الأسد، واتهمه بارتكاب جرائم "فظيعة" ضد الإنسانية، وتعهد بمنع نظامه من شن مزيد من الهجمات الكيميائية. مضيفا: "لست معجبا بالأسد. أعتقد بالتأكيد أن ما فعله لهذا البلد وللإنسانية فظيع".

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني، "سعد الحريري"، بالبيت الأبيض في العاصمة واشنطن، "اختتمنا مباحثات مكثفة حول التحديات والفرص التي تواجه لبنان وجيرانه، لبنان هو واجهة الحرب ضد داعش، والقاعدة وحزب الله".

وأشار ترامب إلى أن لبنان يواجه "تهديدات تأتي من الداخل كذلك، فحزب الله هو تهديد للبنان والشعب اللبناني والمنطقة برمتها".

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن حزب الله "يواصل توسيع ترسانته العسكرية، وهو ما يهدد ببدء صراع آخر مع إسرائيل التي تواصل الرد عليهم باستمرار"، مشدداً على أن الحزب اللبناني "يغذي بالتعاون مع إيران، الكارثة الإنسانية في سوريا".

وحذر من أن الحزب الذي يقوده حسن نصر الله، "يحاول تصوير نفسه على أنه مدافع عن المصالح اللبنانية لكنه من الواضح أن مصالحه الحقيقية، مصالح راعيته إيران"

ولفت إلى أنه سيعلن عن إمكانية فرض عقوبات ضد حزب الله "خلال الـ24 ساعة المقبلة"

وكانت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، "نيكي هيلي"، قد حذرت في وقت سابق، من التهديد الذي يُشكله "حزب الله" للشعب اللبناني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ