ترامب وأردوغان يبحثان هاتفياً تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا
ترامب وأردوغان يبحثان هاتفياً تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠١٩

ترامب وأردوغان يبحثان هاتفياً تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا

قالت مصادر إعلام تركية رسمية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، اتفقا مساء الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، نقلا عن مصادر لها في الرئاسة التركية، أن الرئيسين أردوغان وترامب بحثا المستجدات الأخيرة في سوريا، وأكدا أهمية دعم العملية السياسية فيها.

وأضافت "الأناضول" أن الرئيسين أكدا عزم البلدين المشترك على مكافحة كافة أشكال الإرهاب، لافتة إلى أن أردوغان وترامب اتفقا أيضا على تعزيز العلاقات الاقتصادية، ورفع حجم التجارة البينية إلى 75 مليار دولار سنويا.

وكان مسؤول في المكتب الإعلامي للخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، أعلن، الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة تفاوض تركيا حول إقامة منطقة "عازلة" في شمال شرق سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية من هناك.

ويوم 19 ديسمبر، أعلن ترامب عن قراره البدء بسحب نحو ألفي عسكري أمريكي من سوريا، مبررا هذه الخطوة بتحقيق هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في هذا البلد، وكان ذلك الهدف الوحيد لتواجد القوات الأمريكية هناك، بحسب ترامب.

وأعلن البيت الأبيض مساء أمس الخميس، أنه سيتم إبقاء قوة أمريكية صغيرة "لحفظ السلام" قوامها 200 جندي تقريبا لفترة من الوقت في سوريا عقب الانسحاب منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ