ترامب يتوعد "الحيوان الأسد" بدفع "ثمن باهظ" على قصف الكيماوي فهل يفعلها ..!؟
ترامب يتوعد "الحيوان الأسد" بدفع "ثمن باهظ" على قصف الكيماوي فهل يفعلها ..!؟
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠١٨

ترامب يتوعد "الحيوان الأسد" بدفع "ثمن باهظ" على قصف الكيماوي فهل يفعلها ..!؟

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيسَ النظام بـ"الحيوان الأسد"، وذلك في رده على هجوم الكيماوي الذي أحدث مجزرة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وقال ترامب في تغريدات له بموقع "تويتر"، اليوم (الأحد)، إن روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم "الحيوان الأسد"، متوعداً رئيس النظام في سوريا بدفع "ثمن باهظ"، وتابع ترامب أن قتلى، وضمنهم أطفال ونساء، سقطوا في "الهجوم الكيماوي الطائش بسوريا".

وأضاف أن "منطقة البشاعة مغلقة ومحاطة بالجيش السوري، ما يجعل الوصول إليها غير ممكن من العالم الخارجي"، وتعهدت أمريكا، في بيان لوزارة خارجيتها، بالرد إذا ثبت استخدام الكيماوي في دوما.

وطالبت الخارجية الأمريكية بمحاسبة نظام الأسد ومن يدعمونه، ومنع أي هجمات أخرى "على الفور"، محمِّلة "روسيا، بدعمها الراسخ للنظام، المسؤولية في نهاية المطاف عن هذه الهجمات الوحشية".

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي أصدر قراراً في 24 فبراير الماضي، يقضي بوقف إطلاق النار 30 يوماً، ورفع الحصار عن الغوطة الشرقية، إلا أن النظام السوري لم يلتزم، وأعلنت روسيا في الـ26 من الشهر نفسه "هدنة إنسانية" بالمنطقة، تمتد 5 ساعات يومياً فقط، وهو ما لم يتم تطبيقه؛ بسبب القصف، بحسب "الخليج أونلاين".

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها اليوم، إن قوات النظام نفذت في 7/ نيسان/ 2018 هجومين جويين كيميائيَين شمال مدينة دوما بينهما 3 ساعات تقريباً، الأول وقع قرابة 16:00 قرب مبنى فرن سعدة في شارع عمر بن الخطاب؛ تسبَّب في إصابة 15 شخصاً، أما الهجوم الثاني فقد وقع قرابة الساعة 19:30 بالقرب من ساحة الشهداء في منطقة نعمان؛ وتسبَّب في مقتل ما لا يقل عن 55 شخصاً، وإصابة ما لا يقل عن 860 مدنياً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ