تشكيل حلف الأخوة من العرب والتركمان لمواجهة نظام الأسد وقوات البككة
تشكيل حلف الأخوة من العرب والتركمان لمواجهة نظام الأسد وقوات البككة
● أخبار سورية ٦ ديسمبر ٢٠١٥

تشكيل حلف الأخوة من العرب والتركمان لمواجهة نظام الأسد وقوات البككة

أعلن أحمد الجوعاني ممثل عن العشائر العربية والتركمانية الأمس في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن تشكيل تحالف للقبائل والعشائر العربية التركمانية في سوريا لمواجهة ما أسماه قوى الإرهاب المتمثلة بنظام الأسد وحلفائه من قوات البي كي كي والبي يي دي الكردية.


وبدأ البيان بشرح موجز عن المعناة التي يعيشها الشعب السوري الثائر من ظلم وجور على يد نظام الأسد وحلفائه من قوات البي كي كي والبي يي دي الكردية وتنظيم الدولة وقتلهم للأبرياء واتباع سياسة الأرض المحروقة من أجل السلطة.


وأكد الجوعاني في البيان أن هناك دول تدعم قوات البي كي كي والبي يي كي الكردية بذريعة محاربة الإرهاب متهماً اياهم بانهم هم من يمثلون الإرهاب.


ووجه الجوعاني في بيانه نداء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه أحمد داوود أوغلوا مؤكداً على تلاحم الشعوب العربية والإسلامية ومطالباً تركيا بتقديم الدعم اللازم لمواجهة كل قوى الإرهاب الممارس على الشعب الثائر.


وأشار الى إن التشكيل الجديد هو خليط من القبائل العربية والتركمانية في سوريا والتي خرجت ضد الظلم والاضطهاد الممارس من قبل قوات الأسد وحلفائه البككة والبي ي دي.


وختم البيان بإدانة ما أسماء الاحتلال الروسي لسورية ودعمه للمنظمات الارهابية من نظام الأسد وقوات البككة مؤكدأ مواصلة العمل حتى تحرير كامل الأراضي السورية من كل قوى الارهاب وعلى رأسها نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: زين العمر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ