تشكيل غرفة طوارئ في درعا لإغاثة  النازحين السوريين في المحافظة والمناطق المنكوبة
تشكيل غرفة طوارئ في درعا لإغاثة النازحين السوريين في المحافظة والمناطق المنكوبة
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠١٦

تشكيل غرفة طوارئ في درعا لإغاثة النازحين السوريين في المحافظة والمناطق المنكوبة

أعلنت هيئات مدنية "المجلس المحلي في مدينة درعا وجمعيات خيرية" عن تشكيل "غرفة طوارئ شتاء درعا" لإغاثة النازحين السوريين في المحافظة والمناطق المنكوبة، إذ يعاني النازحين من ظروف إنسانية صعبة في الوقت الذي تصل فيه الحرارة لدرجات منخفضة، وذلك حسبما أفادت مؤسسة نبأ الإعلامية.

وأشارت المؤسسة إلى أن "فورَ إعلان تشكيل الغرفة، أطلق القائمون عليها، نداء استغاثة لجميع الهيئات الإغاثية والجمعيات ورجال الأعمال، لتقديم التبرّعات العينية والمادّية للغرفة، لتوظيفها في تخفيف معاناة الناس في ظل الأحوال الجويّة السيئة التي تتأثّر بها البلاد".

ولفتت "نبأ" إلى أن "غرفة طوارئ شتاء درعا" تعمل على نشر طريقة التبرّع سواء كان بالتحويل المصرفي أو تقديم مواد عينية، عبرَ صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مع ذكر أهم المواد الضرورية لتوزيعها على المحتاجين وتشمل "المازوت والأغطية والألبسة الشتوية، ومواد أخرى".

والجدير بالذكر أن عشرات العائلات التي نزحت مؤخّراً من مدينة الشيخ مسكين شمال درعا، تعاني من ظروف صعبة في القرى والبلدات المجاورة، حيث فروا من جحيم قصف نظام الأسد والطائرات الروسية على إثر المعارك الدائرة شمال المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ