تطورات متسارعة في صراع "الأسد - مخلوف" والأخير يرد على قرار حجز أمواله ..!!
تطورات متسارعة في صراع "الأسد - مخلوف" والأخير يرد على قرار حجز أمواله ..!!
● أخبار سورية ١٩ مايو ٢٠٢٠

تطورات متسارعة في صراع "الأسد - مخلوف" والأخير يرد على قرار حجز أمواله ..!!

علق "رامي مخلوف"، ابن خال رأس النظام الأسدي على قرار وزارة المالية التابعة للنظام بإلقاء الحجر على أمواله وأموال عائلته، واصفاً هذه الإجراءات بغير القانونية، في أول تعليق منه على قرار الحجز احتياطي الذي صدر اليوم عن نظام الأسد على خلفية تصاعد حدة الخلافات بين الطرفين، حيث فضح مخلوف في منشوره دور الحكومة تجاه "الشعب"، كما أكد على تعرضه للضغط ومحاولات الإقصاء.

وجاء في منشور مخلوف قوله بأنّ قرار الحجز على أمواله يُضاف إليه محاولة إقصاءه من إدارة الشركة بالطلب إلى المحكمة لتعيين حارس قضائي يدير الشركة كل ذلك بذريعة عدم موافقتنا لتسديد المبلغ نافياً صحة تلك الذرائع، حسبما ورد في المنشور الذي كتبه منذ قليل على صفحته في "فيسبوك".

وأشار إلى أنّ القرار جاء بعد الرد الأخير منه على الهيئة الناظمة للاتصالات وإظهار عدم قانونية إجراءاتها إضافةً إلى توضيح عدم المصداقية، حسب وصفه قائلاً: "الموضوع مع الشركة وليس معي شخصياً ومع ذلك جرى الحجز على أموالي وأموال زوجتي وأولادي".

واستطرد قائلاً: في إشارة إلى وزارات نظام الأسد التي دخلت في صراع علني مع مخلوف أبرزها وزارتي المالية والاتصالات، بأن هذه الجهات تريد السيطرة على الشركة متجاهلين كل شيء، على الرغم من نية الشركة تخفيض الفوائد إلى النصف كدعم إضافي فالمصرف المركزي يمنع المؤسسة من الاستمرارية بالعمل.

وفضح منشور مخلوف الجديد جانباً من السجال الدائر حيث كشف عن رد من رئيس حكومة الأسد على كتاب مرسل من رامي مخلوف، طالب فيه عدم عرقلة أعمال مؤسسة نور للتمويل الصغير، التي زعم أنها تساعد شريحة من السوريين المحتاجين، حسب تعبيره.

وتابع "تساءلنا في كتابنا هل الحكومة في خدمة الشعب أم الشعب في خدمة الحكومة فكان جوابهم بكتاب رسمي منع رامي مخلوف من التعامل مع الدولة لمدة خمس سنوات"، حسب نص المنشور الذي اختتمه بدعاء.

هذا وقررت وزارة المالية التابعة للنظام الحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف زوجته وأولاده وفقاً لما ورد في بيان الوزارة الذي تناقلته اليوم الثلاثاء 19 أيار/ مايو ليكون القرار الثالث من قبل مالية النظام الذي يفرض حجزاً احتياطياً على أموال مخلوف الذي خرج الصراع بينه وبين مالية النظام إلى العلن.

يُشار إلى أنّ التهديدات المتبادلة بين نظام الأسد ومخلوف تتصاعد في الأونة الأخيرة وتزايدت بعد ظهور مخلوف متحدثاً للمرة الثالثة عما وصفها بأنها تهديدات جديدة للضغط عليه والتنازل عن العديد من الممتلكات ما أشعل سجالاً مستمراً بين الطرفين فيما يبدو أن التهديدات في طريقها إلى التحول لظاهرة جديدة من السجال بين مخلوف ونظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ