تعديلات وزارية على رأسها وزيري الإعلام والدفاع في حكومة الأسد
تعديلات وزارية على رأسها وزيري الإعلام والدفاع في حكومة الأسد
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠١٨

تعديلات وزارية على رأسها وزيري الإعلام والدفاع في حكومة الأسد

أجرى الإرهابي "بشار الأسد"، اليوم الاثنين، تعديلات وزارية، على حكومة عماد خميس، التي تم تشكيلها عام 2016، شملت وزارات الدفاع والإعلام والصناعة.

واستبدل الأسد، في المرسوم الأول لعام 2018، وزير الدفاع، "فهد جاسم الفريج"، برئيس هيئة أركان في جيشه، العماد "عبد الله أيوب"، من مواليد مدينة اللاذقية، في الساحل السوري.

وعين الأسد حسب المرسوم على استبدال وزير الصناعة، المهندس "أحمد الحمو"، ب"مازن علي يوسف"، الذي كان يشغل منصب رئيس الجهاز المركزي للرقابة السورية منذ العام 2015.

وشغل "عماد عبد الله سارة"، منصب وزير للإعلام، خلفاً ل"محمد رامز ترجمان"، وكان سارة يشغل منصب مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومديراً عاماً في قناة الإخبارية السورية التابعة للأسد خلال الأعوام السابقة.

تأتي التغييرات الوزارية لنظام الأسد، قبيل عقد مؤتمر سوتشي المزمع عقده في روسيا الشهر الجاري، في محاولة من النظام ليثبت للعالم أنه يتبع نهج التعديات وفق ما تقضيه الضرورة ووفق متطلبات الشعب السوري، ويعتبر تغيير الأسد لوزيري الإعلام والدفاع دليل تخبط وسط النظام، إذ تمثل هاتان الوزرتان صلب العمل في الساحة السورية والتأثير على آراء الشعب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ