تمهيد وقصف عنيف في منطقة مثلث الموت تخفيفا عن خان الشيح
تمهيد وقصف عنيف في منطقة مثلث الموت تخفيفا عن خان الشيح
● أخبار سورية ١٩ مايو ٢٠١٦

تمهيد وقصف عنيف في منطقة مثلث الموت تخفيفا عن خان الشيح

بدأ الثوار في منطقة مثلث الموت يوم أمس معركة أسموها "عصف الريح" نصرة لمخيم خان الشيح بغوطة دمشق الغربية الذي يتعرض لقصف يومي عنيف جدا بكافة أنواع الأسلحة، ولا سيما بصواريخ الطائرات الحربية وبراميل الطائرات المروحية وقذائف المدفعية والصواريخ، وتخفيفا عن الثوار في المخيم، ونصرة لأهالي مدينتي داريا ومعضمية الشام المحاصرتين.

وبدأ الثوار المعركة بقصف مواقع قوات الأسد في العديد من النقاط بمنطقة مثلث الموت "المدن والبلدات الواقعة في محيط نقاط التقاء أرياف درعا والقنيطرة وريف دمشق مع بعضهما" بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون والرشاشات الثقيلة وحققوا إصابات مباشرة.

وأفاد "صهيب الرحيل" الناطق الإعلامي لألوية الفرقان التي أعلنت عن المعركة أن عناصر الألوية دكوا تجمعات عناصر الأسد في اللواء 121 في بلدة كناكر بريف دمشق بقذائف من المدفع الميداني 130.

ولفت "الرحيل" إلى أن الثوار قاموا أيضا بدك معاقل قوات الأسد والميليشيات الموالية لها في مدينتي البعث وخان أرنبة بالقنيطرة بقذائف بالمدفعية الثقيلة والدبابات.

وتمكن الثوار في ريف درعا الشمالي الغريب من تدمير قاعدة صواريخ ورشاش دوشكا لقوات الأسد، ومن ثم جرت اشتباكات مباشرة تمكن خلالها الثوار من السيطرة على عدة نقاط في محيط تل غرين، وقامت على إثرها قوات الأسد باستقدام الطائرات المروحية التي ألقت براميلها المتفجرة على بلدتي عقربا وكفرناسج وتل العلاقيات، وتعرضت مدينة الحارة وبلدة عقربا والطريق الواصل بينهما لقصف مدفعي أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ