تنظيم الدولة :: قتلنا 670 من قوات الأسد في المعارك جنوب دمشق
تنظيم الدولة :: قتلنا 670 من قوات الأسد في المعارك جنوب دمشق
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠١٨

تنظيم الدولة :: قتلنا 670 من قوات الأسد في المعارك جنوب دمشق

أصدرت وكالة أعماق الموالية لتنظيم الدولة أحصائيات لواحد وعشرين يوم من المعارك العنيفة بين التنظيم وقوات الأسد جنوب العاصمة دمشق، وسط انحسار مناطق سيطرة التنظيم بشكل كبير.

ونقل التنظيم في أحصائياته مقتل 670 عنصر تابعين لقوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة له خلال معارك جنوب العاصمة، كما وسجل تدمير 12 آلية ثقيلة بينها ستة دبابات وثلاثة عربات "بي أم بي" وثلاثة جرافات، بالإضافة لعطب 19 آلية ثقيلة أيضا، هي جرافة مجنزرة وثلاثة عربات شيلكا وخمسة عربات بي أم بي وعشرة دبابات.

ومع دخول الحملة العسكرية لقوات الأسد وحلفائه على مناطق جنوب العاصمة الأسبوع الرابع، فإنها تمكنت من التقدم في العديد من المحاور وحصر مناطق سيطرة التنظيم في القسم الأوسط من حي الحجر الأسود الذي تجري فيه حاليا المعارك، بعد الدعم الكبير الذي تلقته قوات الأسد من الطيران الروسي، وكثافة القصف المدفعي والصاروخي على مناطق التنظيم، وسط ظروف غامضة حول مصير مئات المدنيين في تلك المناطق.

يذكر أن قوات الأسد وميليشياته تمكنت من السيطرة على الأجزاء التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم في حي المادنية والقدم ومخيم اليرموك والتضامن والتقدم داخل حي الحجر الأسود، والاقتراب من السيطرة على كامل محيط العاصمة دمشق بعد انتهاء خروج دفعات الثوار المهجرين باتجاه الشمال السوري من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ