تنظيم الدولة يضم مزيداً من المناطق في دير الزور ويضرب محيط مطارها بمفخخة
تنظيم الدولة يضم مزيداً من المناطق في دير الزور ويضرب محيط مطارها بمفخخة
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠١٧

تنظيم الدولة يضم مزيداً من المناطق في دير الزور ويضرب محيط مطارها بمفخخة

تتواصل العمليات العسكرية لتنظيم الدولة في مدينة دير الزور وبمحيط المطار العسكري، في هجمة مستمرة بدأت قبل أيام، فيما يبدو أنها الأخيرة للتنظيم على المطار العسكري الخاضع لسيطرة قوات الأسد، والتي تمكنت خلال أيام من السيطرة على عدة مواقع استراتيجية فصلت المطار العسكرية عن الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في المدينة.


وتمكن مقاتلو التنظيم اليوم من إحراز تقدم جديد بسيطرتهم على مبنى شركة الكهرباء ومحيطها في جبل مدينة دير الزور، حيث استهدف التنظيم الموقع بمفخخة، تلاها اشتباكات عنيفة واقتحام قتل خلالها العديد من عناصر قوات الأسد، وانتهت بسيطرة التنظيم.


وحقق تنظيم الدولة تقدما كبيرا في محيط مطار دير الزور العسكري بعد شن هجمات واسعة على جبهات المدينة وعلى محيط مطار دير الزور العسكري، حيث فرض حصارا على المطار وفصله عن مدينة دير الزور بعد سيطرته على عدد كبير من النقاط الاستراتيجية.


فقد تمكن التنظيم في البداية من السيطرة على مكابس القرميد غربي مطار دير الزور العسكري وعلى كتيبة الإشارة وسرية الدفاع الجوي بمحيط حي هرابش وسرية "جنيد 113" التي تقع جنوب غرب المطار، وقتل خلالها العديد من عناصر الأسد وميليشياته.


وتمكن التنظيم خلال المعارك من تدمير دبابة وعربة شيلكا ومدفع 57 لقوات الأسد في جبل هرابش.


كما وحقق التنظيم تقدما في حي العمال، قبل أن يتمكن من مقاتلوه من السيطرة على كامل جبل العمال المشرف والمطل على مدينة دير الزور، كما وسيطر عناصره أيضا على كتيبة الدبابات شرق معامل البلوك غرب مطار دير الزور العسكري، واستولوا على دبابتين مع كامل ذخيرتها.


وسيطر مقاتلو التنظيم أيضا على منطقة المقبرة وكراجات البولمان جنوب غربي مدينة دير الزور.


والجدير بالذكر أن نقاط الاشتباكات شهدت قصفا عنيفا جدا من قبل الطائرات الروسية والأسدية الحربية في إطار سعيها لوقف زحف التنظيم باتجاه مدينة دير الزور المحاصرة.


كما وأغارت الطائرات على مدينة موحسن تسببت بارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها سبعة شهداء وعدد من الجرحى، بينما استهدف التنظيم الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بمدينة دير الزور بقذائف الهاون والمدفعية أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين خلال الأيام الماضية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ