تنظيم الدولة يعلن عن قضم مزيد من المناطق في محيط مطار دير الزور
تنظيم الدولة يعلن عن قضم مزيد من المناطق في محيط مطار دير الزور
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠١٧

تنظيم الدولة يعلن عن قضم مزيد من المناطق في محيط مطار دير الزور

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة اليوم الاثنين، على عدة مواقع لقوات الأسد بمحيط مطار دير الزور العسكري، وذلك ضمن الهجمة التي يشنها التنظيم على المطار منذ يومين، ما يزيد الخناق ويضيق على قوات الأسد التي بدأت مواقعها بالانهيار تباعاً.


وقال ناشطون إن تنظيم الدولة تقدم بشكل سريع باتجاه مكابس القرميد غربي مطار دير الزور العسكري، والتي تراجعت عنها قوات الأسد، حيث تمكن التنظيم من قطع طرق الإمداد التي تصل المطار بأحياء المدينة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين على عدة محاور في المدينة وحول المطار العسكري.


ويرى مراقبون إلى التجهيزات والتعزيزات التي استقدمها التنظيم للمنطقة أنها تسير في مرحلة الحسم العسكري فيما يبدو لاستكمال التنظيم سيطرته على المطار الاستراتيجي، وذلك بعد أكثر من عام من المعارك التي شهدتها أطراف المطار بين كر وفر.


وردت قوات الأسد التي تتصاعد أعداد قتلاها في معارك المطار بقصف جوي ومدفعي عنيف على خطوط التماس ومناطق سيطرة تنظيم الدولة في المدينة والريف، في محاولة لإشغال التنظيم وتشتيت قوته، أوقعت الغارات العديد من الشهداء من المدنيين في مناطق عدة بينها مجزرة مروعة في مدينة موحسن في الريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ