تنظيم الدولة يلاحق اللاجئين بالمفخخات في جرود القلمون
تنظيم الدولة يلاحق اللاجئين بالمفخخات في جرود القلمون
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠١٦

تنظيم الدولة يلاحق اللاجئين بالمفخخات في جرود القلمون

قام عناصر تابعين لتنظيم الدولة فجر هذا اليوم بركن دراجة نارية مفخخة في منطقة الملاهي في جرود القلمون، ومن ثم قاموا بمحاولة تفجير الدراجة عن بعد، ولم تحدث أية أضرار تذكر كون الدراجة لم تنفجر بسبب انفجار الصاعق فقط.

علما أن "جيش الفتح في منطقة القلمون" هو المسيطر على المنطقة، والتي تعج بمخيمات للنازحين السوريين الفارين من إجرام نظام الأسد وتنظيم الدولة.

وأشارت جبهة النصرة "أحد فصائل جيش فتح القلمون" إلى أن عناصرها قاموا بتفكيك الدارجة أمام أعين ومرأى النازحين لإظهار حقيقة ونوايا تنظيم الدولة، وأضافت "التنظيم أرسل تهديدات مسبقا بأنه سينتهك الملاهي على جثث المدنيين".

وفي سياق الموضوع أكدت جبهة النصرة على أنها تمكنت من اعتقال بعض المتورطين في نقل الدراجة المفخخة، ويتم التحقيق معهم الآن.

والجدير بالذكر أن معارك عنيفة دارت أواخر الشهر الماضي بين عناصر جيش فتح القلمون الذي يضم جبهة النصرة وفصائل أخرى من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة أخرى في جرود القلمون الغربي على الحدود السورية اللبنانية، وذلك على إثر قيام الأخير بمهاجمة نقاطا يسيطر عليها جيش فتح القلمون من بينها مشفى ميداني.

وأكد حينها ناشطون لشبكة شام على أن عناصر تنظيم الدولة هاجموا نقاط جيش فتح القلمون بعد أن قاموا بالمرور من نقاط الجيش اللبناني وحزب الله الإرهابي، دون أن يعترضهم أحد.

وللعلم فقد هاجمت جبهة النصرة مواقع التنظيم على إثر عزمه تسليم نقاطهم لحزب الله مقابل إخراجهم إلى مناطق سيطرة التنظيم شمال شرق سوريا، وآزر الجيش اللبناني وحزب الله الإرهابي عناصر تنظيم الدولة في معاركهم، حيث قصفوا نقاط جيش فتح القلمون بقذائف المدفعية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ