تنظيم الدولة يواصل تراجعه أمام قوات الأسد في ريف السويداء الشرقي
تنظيم الدولة يواصل تراجعه أمام قوات الأسد في ريف السويداء الشرقي
● أخبار سورية ١٢ أغسطس ٢٠١٨

تنظيم الدولة يواصل تراجعه أمام قوات الأسد في ريف السويداء الشرقي

تواصل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تحقيق تقدم في بادية السويداء الشرقية على حساب تنظيم الدولة، حيث تتعرض مواقع الأخير لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف بشكل يومي.

ووصل نظام الأسد اليوم إلى منطقة الرحبة بعد أن التقت قواته القادمة من محور منقار الرحبة مع القوات المتقدمة من محور سد الزلف، حيث تهدف القوات لإحكام الطوق المفروض حول منطقة الصفا البركانية التي تعد المعقل الأهم للتنظيم في بادية السويداء الشرقية.

كما نجحت قوات الأسد أمس السبت من السيطرة على نقاط خربة الأمباشي والهيبرية والشهرية ورسوم مروش وزريبية ووادي الرمليان ووادي شجرة  وزملة ناصر والنهيان ومنطقة قبر الشيخ حسين وسد الزلف والقلعة القديمة وتلول القنطرة وسوح النعامة وظهرة راشد ومنطقة أرض الكراع، بفضل القصف الجوي العنيف الذي طال المنطقة.

وفي السابع من الشهر الجاري حققت قوات الأسد والفصائل الرديفة المساندة لها تقدما على محور "رامي – شبكي" وفي المناطق الممتدة بين تل أبو غانم ورغيلة، بعد معارك مع التنظيم، وشنت هجوما على تلال الصفا الذي يعد معقلا للتنظيم.

ويذكر أن التنظيم سيطر خلال الأيام الأخيرة على محاور الدياثة وشنوان الأصفر وغيرها، في الوقت الذي يواصل فيه تقدمه في ريف السويداء، لتبييض صفحته أمام أهالي المحافظة، خصوصا بعد التواطؤ مع تنظيم الدولة الشهر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد تواطأ مع عناصر تنظيم الدولة خلال الهجوم المفاجئ الذي نفذوه يوم الأربعاء الموافق للخامس والعشرين من الشهر الماضي في مدينة السويداء وريفها الشرقي، والذي شهد سقوط أكثر من 215 قتيلا و180 جريحا غالبيتهم من المدنيين، إذ نجح التنظيم خلال الهجوم في الدخول لعدة قرى في ريف السويداء الشرقي، واحتجز العديد من الأشخاص من قرية شبكي بينهم نساء، قبل أن يقوم بإعدام شاب من المحتجزين فيما بعد.

كما حرّك نظام الأسد عناصر التنظيم لشن هجوم على مطار خلخلة بريف السويداء الشمالي الغربي، بغية شن حملات دهم واعتقالات في منطقة اللجاة بريف درعا، بحجة الانتماء للتنظيم والبحث عن عناصره.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ