توتر في السويداء و"قوات شيخ الكرامة" تكشف مخطط خبيث للمخابرات العسكرية وحزب الله الإرهابي
توتر في السويداء و"قوات شيخ الكرامة" تكشف مخطط خبيث للمخابرات العسكرية وحزب الله الإرهابي
● أخبار سورية ١٥ أغسطس ٢٠١٩

توتر في السويداء و"قوات شيخ الكرامة" تكشف مخطط خبيث للمخابرات العسكرية وحزب الله الإرهابي

أدرت قوات شيخ الكرامة بيانا قالت فيه أنها كشفت بالوثائق عن مخطط خبيث يقف ورائه المخابرات العسكرية التابعة للنظام وحزب الله الإرهابي عن طريق عملاء من أبناء محافظة السويداء.

وجاء في البيان أن دورية تابعة لقوات شيخ الكرامة على طريق "السويداء-صلخد" تعرضت لإطلاق نار كثيف ليتم الرد على مصادر النيران، ومن ثم لاذ مطلقوا النار بالفرار، حيث ولم يصب أي عنصر خلال الهجوم.

وذكر البيان أن قوات شيخ الكرامة استنفرت على الفور وتم تمشيط المنطقة وعُثر على (هاتف محمول، وجهاز لاسلكي، وقاذف "ار بي جي").

وأشار البيان أنه وبعد فتح الهاتف واختراق رمز الحماية الخاص به، تبين أنه عائد للمدعو "ربيع صياغة" من بلدة عرمان وهو رجل دين، حيث تم العثور على صور ومحادثات خطيرة تكشف مخططات "خبيثة" للمحافظة.

ونوه البيان أنه بعد مراجعة محادثات الواتس في الهاتف تبين أن "صياغة" كان يتواصل بشكل مستمر مع المدعو "جمال الجرماني" وهو أيضا رجل دين وهو على صلة مباشرة مع اللواء كفاح ملحم رئيس شعبة "المخابرات العسكرية" في سوريا.

وأكد البيان أن المحادثات تظهر تنسيق عالي مع اللواء كفاح ملحم والذي كلف بإغتيال شباب من أبناء محافظة السويداء ومن الفصائل المحلية أو القبض عليهم، كما تم العثور على إثبات على عمليات إغتيال بحق عدد من الشباب.

وذكر البيان أن من بيان المحادثات أيضا وجود تنسيق للسماح بدخول حجاج شيعة وعناصر ينتمون لحزب الله الإرهابي بهدف تسويق المخدرات وإيصالها من البقاع في لبنان إلى السويداء، مشيرا أن المدعو "ربيع صاغية" كان على علاقة قوية "بالحاج احمد جعفر ابو ياسين" والذي قتل منذ فترة على يد قوات شيخ الكرامة بسبب ترويجه للمخدرات.

ومن ضمن المحادثات التي عثر عليها في الهاتف، مطالبة "صاغية" من "جمال الجرماني" بالحصول على تجهيزات من مسدسات واجهزة اتصال حديثة وانه جاهز لتنفيذ اي عملية داخل او خارج سوريا لصالح الامن العسكري وكفاح الملحم، ومنها تنظيم خلايا إغتيال.

كما اشارت المحادثات إلى عمليات اختلاس بالملايين تمت بين جمال الجرماني وربيع صياغة بتنسيق مباشر مع كفاح الملحم.

وطالبت قوات شيخ الكرامة من العملاء تسليم أنفسهم خلال 24 ساعة لمحاكمتهم عشائريا والا فإنهم سيكونون هدفا مشروعا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ