ثوار البادية السورية يسقطون طائرة حربية اسدية للمرة الثانية
ثوار البادية السورية يسقطون طائرة حربية اسدية للمرة الثانية
● أخبار سورية ١٥ أغسطس ٢٠١٧

ثوار البادية السورية يسقطون طائرة حربية اسدية للمرة الثانية

أسقطت فصائل الجيش السوري الحر العاملة البادية السورية، طائرة حربية لقوات الأسد، خلال تنفيذها إحدى الغارات على محاور الاشتباك في منطقة وادي محمود بريف السويداء الشرقي.

 

وذكرت مصادر إعلامية من الجيش الحر لقوات الشهيد أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية أن الثوار استهدفوا الطائرة بمضادات 23، وتمكنوا من إصابتها ورصد اشتعال النيران فيها، خلال تنفيذها غارات على أطراف مخيم الرويشد في البادية، وسط أنباء عن سقوطها في مناطق الجيش الحر واعتقال الطيار، وهذه الطائرة هي الثانية التي يتمكن الثوار من إسقاطها في البادية السورية، حيث تمكنوا من أسقاط طائرة حربية في تاريخ 5/6/2017 ومقتل طيارها.

 

وتشهد المنطقة معارك عنيفة بين قوات الأسد والميليشيات التي تقدمت في المنطقة بدعم جوي مكثف، وسط تصدي كبير لفصائل الجيش الحر على محاور عدة من البادية السورية منها محروثة والفكة بعمق البادية وفي ريف السويداء الشرقي عبر محور سد الزلف ومحيطها، والتي تقدمت إليها قوات الأسد بدعم جوي كبير.

 

وتعمل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية جاهدة للتقدم في المنطقة وتضييق الخناق على فصائل الجيش السوري الحر، وذلك بعد سيطرتهم على نقطة "المخفر الحدودي 154 " ونقطة "المخفر الحدودي 143 " وعدة نقاط في ريف السويداء الجنوبي الشرقي على الحدود الأردنية -السورية، منها تل الطبقة، تل الرياحي، تل أسدة، تل العظامي".

 

وفي سياق الحملة العسكرية التي تقودها قوات الأسد والميليشيات الشيعية استهدف الطيران الحربي لقوات الأسد مخيم رويشد بالقرب من الحدود السورية الأردنية والذي يحوي 8000 نازح من المناطق المحيطة، دون وقوع إصابات أو خسائر، وسط تخوفات كبيرة من ارتكاب أي مجازر بحق المدنيين في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ